بعد يومين من اعلان الامارات فتح سفارتها في دمشق.. البحرين تعلن استمرار العمل الدبلوماسي مع سوريا

29 ديسمبر 2018
بعد يومين من اعلان الامارات فتح سفارتها في دمشق.. البحرين تعلن استمرار العمل الدبلوماسي مع سوريا

أعلنت البحرين الجمعة “استمرار” العمل في سفارتها بدمشق وكذلك في السفارة السورية بالمنامة.

وقال بيان للخارجية البحرينية، نشرته على موقعها، إن الوزارة تعلن عن “استمرار العمل في سفارة مملكة البحرين لدى الجمهورية العربية السورية الشقيقة علما بأن سفارة الجمهورية العربية السورية لدى مملكة البحرين تقوم بعملها”.

وأضاف البيان أن الرحلات الجوية بين دمشق والمنامة “قائمة دون انقطاع”.

وأشار بيان الخارجية البحرينية إلى تأكيد مملكة البحرين على أهمية “تعزيز الدور العربي وتفعيله من أجل الحفاظ على استقلال سوريا وسيادتها ووحدة أراضيها ومنع مخاطر التدخلات الإقليمية في شؤونها الداخلية”.

وليس من الواضح إذا ما كان ذلك يعني أن السفارة واصلت العمل خلال الحرب عندما قطعت معظم دول الخليج العربية، ومن بينها السعودية الحليف الوثيق للمنامة، العلاقات مع دمشق.

ومن المتوقع أن تغير دول عربية وخليجية مواقفها وتعيد تطبيع العلاقات مع حكومة الأسد في الوقت الذي تزيد فيه المخاوف من النفوذ الإيراني في المنطقة.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من إعلان الإمارات بدء العمل في سفارتها في العاصمة السورية دمشق، حيث باشر القائم بالأعمال بالنيابة مهام عمله اعتبارا من اليوم الخميس، بحسب ما ذكرته وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق