إصرار قطري على ملاحقة القراصنة.. والوكالة توقف خدماتها على شبكة الانترنت

محرر 225 مايو 2017
إصرار قطري على ملاحقة القراصنة.. والوكالة توقف خدماتها على شبكة الانترنت

عدن نيوز – متابعات:

أكدت دولة قطر أنها ستلاحق وتقاضي المسؤولين عن عملية قرصنة الموقع الرسمي لوكالة الأنباء القطرية (قنا)، لافتة إلى أن بعض الدول الشقيقة والصديقة أبدت استعدادها للمشاركة في عملية التحقيق.
وصرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية بأن الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء القطرية قد تم اختراقه في تمام الساعة 12:14 صباح أمس الأربعاء، وتم نشر أخبار كاذبة وعارية عن الصحة منسوبة إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «حفظه الله»، وقد تمت السيطرة على الموقع الإلكتروني للوكالة بعد ما يقارب أربع ساعات من ارتكاب جريمة الاختراق الإلكترونية.
كما نفت وزارة الخارجية صدور أي تصريحات لسعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية، وأكدت، في بيان لها، أمس الأربعاء، على أن التصريحات التي نسبت لسعادته في حساب وكالة الأنباء القطرية على «تويتر» مفبركة، وذلك على إثر الاختراق الذي تعرض له حساب وكالة الأنباء القطرية من جهة غير معلومة.
ومن جهة أخرى قررت وكالة الأنباء القطرية (قنا) وقف خدمات الموقع الإلكتروني الرسمي للوكالة على شبكة الإنترنت، إضافة إلى جميع حسابات الوكالة على منصات التواصل الاجتماعي مثل (الانستغرام وتويتر والفيس بوك وغيرها) اعتبارا من اليوم وذلك بشكل مؤقت. وستواصل الوكالة خلال هذا التوقف المؤقت تقديم خدماتها للمشتركين فقط.
ويأتي هذا الإجراء الاحترازي، بسبب تعرض الموقع الإلكتروني ومنصات التواصل للاختراق، من قبل جهات غير معروفة، وبث أخبار غير صحيحة ومفبركة خلال الساعات الماضية.
كما يأتي هذا التوقف لإتاحة الفرصة أمام الجهات المختصة بدولة قطر للتحقيق في أمر الاختراق، وبيان ومحاسبة كل من قام بهذا الفعل.
إلى ذلك أعرب خبراء إعلام وقانونيون ورجال أعمال عن بالغ أسفهم لما تعرضت له وكالة الأنباء القطرية، واعتبروه جريمة الكترونية، تستحق الملاحقة.

 
رابط مختصر