منظمة التعاون الإسلامي تدين خطط إسرائيل لبناء وحدات استيطانية جديدة في مدينة القدس

محرر 326 أغسطس 2018
منظمة التعاون الإسلامي تدين خطط إسرائيل لبناء وحدات استيطانية جديدة في مدينة القدس

أدانت منظمة التعاون الإسلامي الأحد مصادقة سلطات “الإحتلال الاسرائيلي” على خطة لبناء ألفي وحدة استيطانية جديدة في مدينة القدس المحتلة.

وأوضحت المنظمة في بيان لها اليوم أن “سياسة الاستيطان الاسرائيلية غير قانونية بموجب القانون الدولي وتشكل انتهاكا صارخا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وعدوانا على حقوق الشعب الفلسطيني”.

كما دعت المجتمع الدولي خصوصا مجلس الأمن الدولي إلى “اتخاذ اجراءات حاسمة تضع حدا لسياسات الاستيطان الاسرائيلي التي من شأنها تقويض رؤية حل الدولتين”.

وكانت تركيا وبريطانيا أدانتا في بيانيين منفصلين الخميس والجمعة خطط إسرائيل لبناء أكثر من ألفي وحدة من المستوطنات المقامة على أراضي الفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة.

يشار أن إسرائيل وافقت الثلاثاء الماضي على خطط بناء أكثر من ألف وحدة استيطانية بالضفة الغربية المحتلة وذلك بعد يوم من المصادقة على توسيع مستوطنة وسط الضفة أيضًا.

ويمثل الاستيطان غير المشروع والذي يلتهم مساحات كبيرة من أراضي الضفة الغربية (بما فيها القدس الشرقية) العقبة الأساسية أمام استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين المتوقفة منذ أبريل /نيسان 2014.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق