مسؤول في المخابرات الامريكية يخاطب الرئيس الامريكي: “مكانك في مزبلة التاريخ”

محرر 220 مارس 2018
مسؤول في المخابرات الامريكية يخاطب الرئيس الامريكي: “مكانك في مزبلة التاريخ”

عدن نيوز – متابعات:

هاجم مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي ايه) السابق، جون برينان، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بعد إشادته بإقالة نائب مدير مكتب التحقيقات الفدرالي “أف بي آي”، أندرو ماكيب.

وكتب برينان في تغريدة: “حين يتضح النطاق الكامل لفسادك وانحطاطك الأخلاقي وفسادك السياسي، ستأخذ مكانك المناسب كديماغوجي منبوذ في مزبلة التاريخ.. يمكنك أن تضحي بأندرو ماكيب، لكنك لن تدمر أمريكا.. أمريكا ستنتصر عليك”.

وأشاد ترامب بإقالة ماكيب، معتبرا أنه “يوم عظيم للديموقراطية”، في خطوة يأمل وزير العدل جيف سيشنز بأن تتيح إنهاء التحقيق في تواطؤ محتمل بين حملة الرئيس الانتخابية وروسيا.

وكانت وزارة العدل الأمريكية أعلنت، الجمعة، أن وزير العدل أقال مساعد مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) السابق أندرو ماكيب، الذي غادر منصبه في كانون الثاني/ يناير الماضي، لكنه بقي في المؤسسة، قبل يومين على تقاعده.

وأفادت صحيفة “إندبندنت” البريطانية بأن وزير العدل برر إقالة ماكيب بتسريبه تقارير معلوماتية، وتضليل محققين، وهو ما نفاه ماكيب، قائلا إن إقالته من جهد منسق من جانب إدارة ترامب يستهدف تشويه سمعة مكتب التحقيقات الفدرالي أكثر من كونه يستهدف تشويه سمعته.

 
رابط مختصر