لماذا رفض دونالد ترامب عرضاً إماراتياً بملياري دولار

10 مارس 2018
لماذا رفض دونالد ترامب عرضاً إماراتياً بملياري دولار

كشف موقع (بيزنس إنسايدر) أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغ صحفيين في 11 يناير من العام 2017 أنه رد عرضا من شركة داماك العقارية ومقرها في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، التي تُعد الشريك التجاري الرئيسي لمنظمة ترمب في الشرق الأوسط.

وقال ترامب إنه رفض العرض لأنه لم يُرد أن يُنظر إليه على أنه يستغل منصبه لخدمة مشروعاته التجارية. لكنه استدرك قائلا “رددته. ولم يكن عليّ أن أرده”.

وفي اليوم نفسه، التقى إريك برينس مؤسس شركة بلاكووتر ومساعد ترمب، مع جورج نادر، كبير مستشاري ولي عهد أبو ظبي محمد بن سلمان، وكيريل دميترييف مدير صندوق الاستثمار المباشر الروسي وحليف الرئيس الروسيفلاديمير بوتين.

وكان هدف اجتماع سيشل البحث عن قناة اتصال سرية بين البيت الأبيض والكرملين.

ويعد صندوق الاستثمار المباشر الروسي من ضمن الكيانات الخاضعة لعقوبات اقتصادية شاملة كان قد فرضتها إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما على روسيا عام 2014 عقب عدوانها على أوكرانيا وضمها شبه جزيرة القرم.

وأفاد موقع بيزنس إنسايدر في تقريره أنه لم يتضح حينها الدوافع التي منعت ترمب من قبول مبلغ الملياري دولار من شركة داماك المملوكة للملياردير الإماراتي حسين سجواني.

وتعود علاقة سجواني مع الرئيس الأميركي لخمسة أعوام مضت عندما دشنت داماك نادي ترمب الدولي للغولف ضمن مشروع أكويا العقاري في دبي بتكلفة ملياري دولار.

ومنذ ذلك الحين نشأت علاقة شخصية بين الرجلين، وتعاونا معا في العديد من المشاريع العقارية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق