باسم عودة يشعل مواقع التواصل في فيديو من المحكمة بعد اربع سنين حبس انفرادي

محرر 19 نوفمبر 2017
باسم عودة يشعل مواقع التواصل في فيديو من المحكمة بعد اربع سنين حبس انفرادي

عدن نيوز - العربي الجديد:

جاءت كلمات المصري باسم عودة، المعروف باسم “وزير الغلابة”، في فيديو تداوله ناشطون بصورة واسعة خلال جلسة محاكمته بقضية فض اعتصام رابعة العدوية، تحدث فيها لقاضيه شاكياً: “بكرة هكمل 365 يوماً لم أر فيها زوجتي وأولادي ووالدتي، ممنوع من الزيارة بشكل متصل، فيه لائحة للسجون تدّيني حق الزيارة مرة كل أسبوعين لمدة 45 دقيقة، ليه مش بتتنفذ عليا، وأنا لم أرتكب مخالفة واحدة في السجن”.

وقال عودة : “”أربع سنين حبس انفرادي؟ آكل لوحدي، أنام لوحدي، أصلي فرض ربنا لوحدي؟ رمضان عدى عليا أربع سنين بفطر لوحدي، مامعيش حد أفطر معاه”.

وتابع متسائلا: “طوال 4 سنوات بأي منطق؟ أنا عايز أفهم يعني.. بالشرع والدين ولا بالدستور والقانون، ولا بالشهامة اللي عند المصريين، إني مشوفش ولادي ومشوفش والدتي وزوجتي”، ووصف ما يحدث له أنه قد يكون “قتلا ممنهجا”.

شكوى عودة وجدت صدى كبيراً من كل الأطياف على مواقع التواصل، فغرد أحمد: “‏#باسم_عودة حبس انفرادي 4 سنوات يصلي جميع الصلوات لوحده، يصوم ويفطر لوحده، كل ذالك فى غرفة مظلمة صغيرة، وبالرغم من ذلك صابر لأنه على حق، فك الله أسرك وزير #الغلابة”.

وقال الإعلامي التونسي محمد الهاشمي: “‏شاهدت فيديو الشكوى المريرة للوزير المصري السابق د. باسم عودة، 4 سنوات حبس انفرادي، وسنة كاملة ممنوع من رؤية والدته وزوجته وأبنائه، ألا لعنة الله على الطغاة وأعوانهم الذين يعذبون المواطن المصري ويظلمونه”.

وقال حمدي: “‏فضل السجن علي البقاء مع الانقلابيين الخونة، رب السجن أحب إلي مما يدعونني إليه #باسم_عودة”. وغرد الكاتب الكويتي عبد العزيز الفضلي: “‏بأي دين أو شريعة أو قانون يُعامل هذا الرجل المخلص لوطنه، بهذه الطريقة؟! #باسم_عودة”.

بدوره، قال حاكم المطيري: “القتل السياسي الممنهج في سجون السيسي! باسم عودة وزير التموين في أول حكومة منتخبة في #مصر يتحدث أمام المحكمة عن انتهاك حقوقه كسجين في ظل انقلاب العسكر!”.

وغردت حبيبة عبد الرحمن: “#باسم_عودة الحمد لله إن له نصيب من اسمه حتى وهو يتحدث فى المحكمة وجهه باسم، وإن شاء الله عودة قريبة معزز مكرّم وسط أهله ومحبيه، يارب افرجها على جميع الأحرار، وأرنا فيمن ظلمهم عجائب قدرتك”.

وتساءلت سمية الجنايني: “#باسم_عودة #وزير_الغلابة_والفلاحين لا يرى أسرته منذ سنة، ومنذ 4 سنوات في سجن انفرادي.. نظام فاشي مريض.. أين أنتم أيها الشعب؟! هذا الوزير يحاكم الآن لإخلاصه لكم.. والذي تفانى في خدمتكم وأشعركم بحقوقكم في بلدكم”.

رابط مختصر