لليوم الثاني على التوالي هزة أرضية ترعب سكان “النماص” جنوب السعودية

عدن نيوز4 نوفمبر 2017
لليوم الثاني على التوالي هزة أرضية ترعب سكان “النماص” جنوب السعودية

لليوم الثاني على التوالي، ضربت “هزة أرضية” زلزال بقوة 3 درجات على مقياس رختر احدى المناطق التابعة لمحافظة النماص التابعة لمنطقة عسير جنوب المملكة العربية السعودية.

وقال سكان محليون بمحافظة النماص صباح اليوم السبت 4 نوفمبر 2017، أنهم شعروا بهزة أرضية أخرى بعد أن حدثت هزة قوية فجر الجمعة.

وأعلنت هيئة المساحة الجيولوجية في السعودية، عن رصدها هزة أرضية جديدة على بعد 13 كيلو متر شمال  محافظة النماص، صباح السبت 4 نوفمبر 2017.
وأشارت الهيئة عبر حسابها على موقع تويتر  إلى أن قوة الهزة المسجلة بلغت 3 درجات بمقياس ريختر، وعلى عمق 5.4 كيلومتر

وكانت وحدة رصد الزلازل قالت يوم أمس هزة أرضية حدثت بمنطقة جبلية تقع شمال غرب النماص بحوالي 20 كم, وتبعد عن قرية المدانة حوالي 6 كلم شرقاً, حيث تم رصد موقعه على بعد 1.41 شرق سد حلباء، بعمق 9.1 كم واستمرت لمدة 29 ثانية.

وتأثرت العديد من المحافظات والمناطق القريبة من الزلزال، حيث كان التأثير الأقوى إلى جانب محافظة النماص كل من بيشة، وبلقرن, وطريب,  والمجاردة, وبارق, ومحايل, تثليث, في حين امتد تأثير الهزة إلى منطقة نجران, والليث, رنية, جزر فرسان, جازان, القنفذة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق