مرور السعودية.. هذه هي السرعة القصوى للسيارات في جميع الطرق والشوارع

2 نوفمبر 2017
مرور السعودية.. هذه هي السرعة القصوى للسيارات في جميع الطرق والشوارع

اعلنت ادارة المرور العامة في المملكة العربية السعودية أن السرعة القصوى لجميع انواع المركبات لا يمكن ان تتجاوز 120 كلم ، في كل الطرق والشوارع سواء كانت داخل المدن أو خارجها.

وفي مداخلة هاتفية مع قناة الاخبارية السعودية، كشف المتحدث الرسمي للإدارة العامة المرور العقيد طارق الربيعان، انه سيتم تعديل السرعة القصوى في بعض الشوارع والمحددة 70 كلم إلى 80 كلم، و أن الطرق والشوارع التي ستزيد فيها السرعة القانونية في نظام «ساهر»، حسب الأنظمة التي جرى تحسينها وتطويرها هي التي ستكون سرعتها القصوى 80 أو 90 كلم حسب حالة الشارع.

كما أكد أن الطرق الرئيسية سواءً داخل المدن أو التي تربط بين المدن لن ترتفع السرعة فيها عن 120 كلم، مشيراً إلى أن النظام الدولي للمرور ينص على أن السرعة القصوى في جميع الأحوال لا يجب أن تزيد على 120 كلم.

واشار الربيعان إلى أن أجهزة الرصد الآلي «ساهر» لا ترصد مخالفة زيادة السرعة على الطرق السريعة والرئيسية، إلا في حالة وصولها إلى 132 كلم، أما إذا كانت السرعة أقل من ذلك فلن يتم رصدها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق