ترقب موعد صرف أول دفعة من برنامج حساب المواطن في السعودية “تفاصيل”

محرر 119 سبتمبر 2017
ترقب موعد صرف أول دفعة من برنامج حساب المواطن في السعودية “تفاصيل”

عدن نيوز - خاص:

يترقب ملايين الموظفين في المملكة العربية السعودية صرف أول دفعة مستحقات مالية من برنامج حساب المواطن الحكومي.. وحساب المواطن هو عبارة عن بدلات مالية أعلنت المملكة عن صرفها قبل إجراء أي زيادة مرتقبة على أسعار النفط او اجراء اي اصلاحات اقتصادية في السعودية.

يذكر أن عدد المسجلين في برنامج حساب المواطن من الموظفين في المملكة العربية السعودية تجاوز عدد المسجلين في برنامج حساب المواطن، ، 12 مليون فرد حتى الآن.

ويتوقع اقتصاديون سعوديون أن يكون موعد صرف أول دفعة، في شهر محرم القادم، أي قبل قرار زيادة أسعار الوقود الذي تناقلته وسائل الإعلام السعودية، يوم أمس الإثنين، رغم عدم تأكيده بشكل رسمي.

ويهدف برنامج حساب المواطن الذي أطلق مطلع فبراير 2017، إلى حماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، وقد تتسبّب في عبء إضافي على بعض فئات المجتمع.

وفي الوقت الذي يترقب فيه المواطنون في السعودية صرف بدلات حساب المواطن لم يتم التعرف حتى الان عن الموعد المحدد لظهور أسماء المقبولين في برنامج حساب المواطن السعودي، ويرتاب المواطنين في المملكة حالة كبير من القلق بسبب تأخر الإعلان عن صرف البدلات بشكل رسمي.

كما أطلق برنامج “حساب المواطن” يوم أمس  تحديثات جديدة على بوابته الإلكترونية، تتعلق بالاستحقاق، ودفعات الدعم، وأعداد المستحقين المشمولين مع كل مواطن.

adennews19 09 2017 767729 - عدن نيوز
رابط مختصر