بيان صادر عن حركة حماس تعلن فيه حل الحكومة واجراء انتخابات عامة “نص البيان”

محرر 117 سبتمبر 2017
بيان صادر عن حركة حماس تعلن فيه حل الحكومة واجراء انتخابات عامة “نص البيان”

عدن نيوز – متابعات خاصة:

أعلنت حركة المقاومة الاسلامية حماس اليوم الاحد، حل اللجنة الادارية “حكومتها” في قطاع غزة، وتمكين حكومة التوافق برئاسة رامي الحمدلله، من ممارسة مهامها في القطاع واجراء انتخابات عامة.

يأتي ذلك استجابة لدعوة جمهورية مصر العربية بإجراء حوار بين حركتي فتح وحماس والاتفاق على اليات تنفيذ  تنفيذ اتفاق القاهرة 2011 وملحقاته فوراً، وتشكيل حكومة وحدة وطنية في إطار حوار تشارك فيه الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق 2011 كافة.

وقالت الحركة في بيان صحفي فيما يلي نصه، ” انه استجابة للجهود المصرية الكريمة، بقيادة جهاز المخابرات العامة المصرية والتي جاءت تعبيراً عن الحرص المصري على تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، وحرصاً على تحقيق أمل شعبنا الفلسطيني، بتحقيق الوحدة الوطنية” ، فإن حركة حماس تعلن:

أولاً/ حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة.

ثانياً/ دعوة حكومة الوفاق للقدوم إلى قطاع غزة؛ لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فوراً.

ثالثاً/ الموافقة على إجراء الانتخابات العامة.

رابعاً/ استعداد الحركة لتلبية الدعوة المصرية للحوار مع حركة فتح، حول آليات تنفيذ اتفاق القاهرة 2011 وملحقاتها، وتشكيل حكومة وحدة وطنية في إطار حوار تشارك فيه الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق 2011م كافة.

حركة المقاومة الإسلامية “حماس”

يذكر أن الاتفاق الذي تم في القاهرة و الذي توصلت إليه حماس وفتح وبقية الفصائل الفلسطينية برعاية مصرية، ينص على تشكيل حكومة وحدة وطنية وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية وإجراء انتخابات للمجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية، إضافة إلى إعادة هيكلة الأجهزة الأمنية.

adennews17 09 2017 790852 - عدن نيوز
 
رابط مختصر