موقع بريطاني يزعم : الامارات ترفض رفع العلم الفلسطيني، وتُعد مركزا مهما لأمن الاحتلال الإسرائيلي!

محرر 19 سبتمبر 2017
موقع بريطاني يزعم : الامارات ترفض رفع العلم الفلسطيني، وتُعد مركزا مهما لأمن الاحتلال الإسرائيلي!

عدن نيوز - وكالات:

زعم موقع “ميدل إيست مونيتور”، أن “التطبيع بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل متواصل عبر قنوات سرية وعامة ومن خلال السفير الإماراتي لدى واشنطن يوسف العتيبة”، استنادا إلى تسريبات العتيبة.

وقال الموقع البريطاني، تعززت العلاقات بين البلدين منذ افتتاح الوكالة الدولية للطاقة المتجددة في أبوظبي في عام 2015.

ففي عام 2010 استضافت الإمارات فريق الجودو الإسرائيلي في الوقت الذي قام فريق إسرائيلي باغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح في دبي بالتعاون مع الموساد.

وزعمت التسريبات، أن أبو ظبي تمنع رفع العلم الفلسطيني في الأماكن العامة والمؤسسات الرسمية، مشيرة أن “الصداقة بين دولة الإمارات وإسرائيل آخذة في الازدياد، فهما يتشاركان في المشاريع الاقتصادية، والتمارين العسكرية، والسفر الجوي”.

ووقال الموقع: “أصبحت أبوظبي مركزا مهما لأمن الاحتلال، والاستخبارات، والعمليات التجارية في العالم العربي”، وقد أبرم اتفاق بين شركة إماراتية وشركة أمن إسرائيلية، بهدف توفير الحماية لمرافق النفط والغاز مقابل عوائد مالية. وتشمل الاتفاقية إنشاء شبكة للتحويلات النقدية في أبوظبي، على حد قوله.

وأكد الموقع، أن القوات الجوية الإماراتية شاركت في المناورات العسكرية الأمريكية المعروفة باسم “العلم الأحمر” في عام 2016، وأخرى عقدت في اليونان هذا العام، والتي تشارك فيها إسرائيل أيضا.

رابط مختصر