اوامر ملكية بإعادة بدلات موظفي الدولة وإعفاء وزير الخدمة واحالته الى التحقيق

محرر 223 أبريل 2017
اوامر ملكية بإعادة بدلات موظفي الدولة وإعفاء وزير الخدمة واحالته الى التحقيق

عدن نيوز – وكالات:

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إعادة جميع البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين التي تم إلغاؤها أو تعديلها أو إيقافها إلى ما كانت عليه كما وجه باعتماد صرف راتب شهرين مكافأة للمشاركين الفعليين في الصفوف الأمامية لعمليتي ( عاصفة الحزم ، وإعادة الأمل ) من منسوبي وزارات ( الداخلية ، والدفاع ، والحرس الوطني ) ورئاسة الاستخبارات العامة .

ووجه عاهل المملكة العربية السعودية اوامر ملكية تضمنت اعفاء وزراء من مناصبهم وتعيين خلفا لهم والتحقيق مع بعضهم.

وبموجب الأوامر الملكية التي أذاعها التلفزيون السعودي، قرر الملك سلمان بن عبد العزيز إعفاء وزير الخدمة المدنية خالد العرج من منصبه “بسبب تجاوزات تضمنت استغلال النفوذ والسلطة”، وتشكيل لجنة وزارية للتحقيق معه وأمر بتكليف عصام بن سعيد للقيام بعمل وزير الخدمة المدنية.

كما أمر العاهل السعودي بإعفاء وزير الاتصالات وتقنية المعلومات محمد بن إبراهيم السويل من منصبه وتعيين المهندس عبد الله بن عامر السواحه خلفا له.

وفي سياق متصل، وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزارة التعليم بأن تكون نهاية اختبارات الفصل الدراسي الحالي لجميع مراحل التعليم العام والجامعي قبل بداية شهر رمضان المبارك لهذا العام 1438هـ مراعاة لظروف أبنائه وبناته الطلاب والطالبات، والله الموفق.

وأمر العاهل السعودي بإعفاء وزير الثقافة والإعلام عادل الطريفي من منصبه وتعيين الدكتور عواد بن صالح العواد خلفا له.

 
رابط مختصر