تسريبات خطيرة تكشف كيف حاربت أبوظبي السعودية 200 عام بسبب الوهابية؟

محرر 121 أغسطس 2017
تسريبات خطيرة تكشف كيف حاربت أبوظبي السعودية 200 عام بسبب الوهابية؟

عدن نيوز - وكالات:

كشفت تسريبات جديدة لسفير الإمارات في واشنطن، يوسف العتيبة، عن شتائم نابية وجهها للملكة العربية السعودية و قيادتها وعن سخرية من شرطتها الدينية وعن ما أسماه تذمر دام لنحو 200 سنة من أبوظبي تجاه المملكة بسبب الوهابية، وكيف أن للإماراتيين “تاريخ سيء” أسوء من أي كان مع السعودية.

وأظهرت إحدى الرسائل الإلكترونية التي كشفها موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، العتيبة وهو يشتم السعودية كلها ( قمنا احتراما للذوق العام بتغطية الكلمات النابية بالأسود) ويسخر من السعوديين ويصفهم بالأغبياء، في تبادل بالإيميل مع زوجته المصرية عبير شكري، وذلك تعليقاً على قرار “هيئة الأمر بالمعروف” في السعودية في عام 2008 حظر بيع الورود الحمراء في يوم الحب (سانت فالانتاين).

وفي إيميل آخر، حصل عليه الموقع عبر مجموعة القرصنة التي تسمى “غلوبال ليكس″، كتب يوسف العتيبة مخاطبا الكاتب الصحفي في نيويورك تايمز توماس فريدمان قائلا، إن أبوظبي حاربت السعوديين لـ200 سنة بسبب الوهابية، وأن الإماراتيين لديهم من “التاريخ السيئ” مع المملكة العربية السعودية أكثر بكثير مما لديهم مع أي جهة أخرى.

و بحسب “ميدل أيست آي” فإن الرسائل المسربة تؤكد وجود خطة واضحة المعالم لدى أبوظبي بشكل خاص لتصوير السعودية على أنها دولة فاشلة معطلة تهيمن عليها عقلية دينية محافظة متخلفة.

رابط مختصر