دونالد ترامب يوجه تهديد شديد اللهجة لكوريا الشمالية

عدن نيوز9 أغسطس 2017
دونالد ترامب يوجه تهديد شديد اللهجة لكوريا الشمالية

هدد رئيس الولايات المتحدة الامريكية دونالد ترامب، الثلاثاء، كوريا الشمالية بتعرضها لـ”النار والغضب” إذا استمرت بتهديدها لبلده.

وقال ترامب، في معرض رده على سؤال صحفي وُجه إليه أثناء عطلته التي يقضيها في ملعب الغولف الخاص به بولاية نيوجيرسي، ونقلتها وسائل إعلامية: “من الأفضل لكوريا الشمالية عدم توجيه المزيد من التهديدات للولايات المتحدة، لأنها ستواجه النار والغضب التي لم يشهدها العالم من قبل”.

وشدد ترامب في تصريحه، أن كوريا الشمالية ستواجه “بنار وغضب (…) وقوة لم يواجه العالم مثلها من قبل”.

يأتي تهديد الرئيس الأمريكي عقب تقارير أمنية تداولتها وسائل إعلام، تحدثت عن قدرة كوريا الشمالية على تثبيت رأس نووي حربي في الصواريخ الباليستية.

كما جاء التصريح بعد ساعات من تشديد ترامب على أن دول العالم يجب أن تتخذ مواقف “أكثر صرامة وحزماً” تجاه كوريا الشمالية.

وغرّد ترامب على حسابه الخاص في “تويتر”، في وقت سابق الثلاثاء، قائلاً: “بعد سنوات من الفشل استطاعت الدول أن تتوحد من أجل التصدي للخطر الذي تمثله كوريا الشمالية، وعلى الجميع أن يكون أكثر حزماً وصرامة تجاه بيونغ يانغ”.

وكانت بيونغ يانغ قد اختبرت صاروخين باليستيين في مناسبتين مختلفتين من الشهر الجاري، تبعهما فرض الولايات المتحدة والأمم المتحدة لعقوبات اقتصادية مشددة على كوريا الشمالية، بسبب خرقها لقرار مجلس الأمن الدولي لحظر الأسلحة الباليستية المفروض عليها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق