السعودية: حكم قضائي بسجن رجل أمن 20 عاما بتهمة الخيانة

عدن نيوز7 أغسطس 2017
السعودية: حكم قضائي بسجن رجل أمن 20 عاما بتهمة الخيانة

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، يوم الأحد، حكما يقضي بسجن رجل أمن 20 عاما، ومنعه من السفر خارج المملكة، بتهمة الخيانة وذلك لالتحاقه بتنظيم “داعش” في سوريا والعراق.

وفي التفاصيل، سعى رجل أمن سعودي عند عودته المملكة إلى تزعم خلية لتنفيذ عمليات إرهابية في مطار عرعر، واستهداف السفارات الأجنبية، ومسؤولين، ورجال أمن، بحسب ما أفادت صحيفة “عكاظ” السعودية.

وأصدر القضاء حكمه الابتدائي بحق المتهم وأقر بثبوت إدانته بانضمامه لتنظيم “داعش” في سوريا والعراق، والتدرب في معسكراته، وتوليه قيادة مجموعة مسلحة تابعة للتنظيم، والمشاركة في عملياته العسكرية، والاجتماع مع قادته، وخلعه البيعة التي في عنقه لولاة الأمر، ومبايعته زعيم التنظيم.

وأدين رجل الأمن بتدريب عدد من العناصر الإرهابية على الاقتحام واستخدام الأسلحة الخفيفة والثقيلة.

كما أدين بحنثه بالقسم العسكري، وتخزينه وإرساله ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال تواصله عبر تطبيق “التليغرام” مع أحد المنتمين لتنظيم “داعش” لتسهيل خروجه إلى سوريا، بالإضافة إلى حيازته صورا لشعارات وزعيم تنظيم “داعش” في هاتفه.

المصدر: صحيفة “عكاظ” السعودية

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق