شكوى لمستخدمي سامسونج “S8” بعدم وصول الرسائل النصية

شكوى لمستخدمي سامسونج “S8” بعدم وصول الرسائل النصية
عدن نيوز :متابعات .

كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية عن شكاوى من مستخدمي هاتف سامسونج الجديد، “جالاكسي S8″، من عدم وصول بعض الرسائل النصية إليهم.

وتأثر مستخدمو شبكات الهواتف المحمولة الرئيسية في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وفرنسا والمملكة المتحدة؛ بهذه المشكلة.

وظهر أن بعض الرسائل النصية لا يتم استلامها بواسطة الهاتف، دون أن يتم إرسال أي تحذير للمرسل بوجود مشكلة.

وقالت الصحيفة إنها تأكدت من وجود هذه المشكلة مع مستخدمي اثنتين على الأقل من شبكات الهواتف، حيث سُجل فقدان رسالة من كل خمس رسائل، بما في ذلك رسائل التحقق الثنائي “2FA”.

واشارت الصحيفة إلى أن المشكلة تختفي عند وضع بطاقة الخط في هاتف ذكي من نوع آخر، مما يدل على أن المشكلة متعلقة بهاتف سامسونج الجديد، وليس بمشغل الشبكة.

كيف ستتأثر الشركة؟ وعانت سامسونج سابقا من خلل فني آخر، وهو انفجار بطارية هاتفها “نوت 7″، ما اضطر الشركة لسحب ملايين الأجهزة من الأسواق، وهو ما تسبب بخسائر كبيرة. فهل تزيد هذه المشكلة الجديدة خسائر الشركة؟ وهل سيتوجه زبائنها لشركات أخرى؟

يقول خبير الهواتف الذكية، سيزار العدم، في حديث لـ”عربي21“: “منح مستخدمو هواتف سامسونج الشركة ثقتهم العالية، على الرغم من حدوث مشكلة “نوت 7″، بالتالي لا أتوقع أن يتجهوا لاستخدام هواتف أخرى”.

وتابع العدم: “إذا تطور هذا الخلل الفني ستتأثر الشركة، لكن يجب أن لا ننسى أنها أثبتت حرفية عالية في تعاملها مع مشكلة نوت 7، وحققت مع ذلك أرباحا قياسية العام الماضي”.

ووافق خبير الاتصالات والهواتف الذكية، ضياء عياش، على هذا الرأي، وقال لـ”عربي21“: “لا أعتقد أن الشركة ستخسر زبائنها، فمن يستخدم أجهزتها سيبقى يتعامل معها بشكل دائم”. ورأى أن هذه المشكلة لن تُسبب خسائر مادية للشركة.

يُذكر أن الكثيرين ما زالو يستخدمون الرسائل النصية بالرغم من وجود تطبيقات تراسل فورية، وخاصة لاستقبال رسائل التحقق من التطبيقات المختلفة، مثل “فيسبوك” و”واتساب” وغيرها.

رابط مختصر
2017-10-11 2017-10-11
abdu