هذا هو موعد رفع الحجب عن تطبيقات مكالمات الصوت والفيديو المجانية في السعودية

18 سبتمبر 2017
هذا هو موعد رفع الحجب عن تطبيقات مكالمات الصوت والفيديو المجانية في السعودية

أعلن المهندس عبدالله بن عامر السواحة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية رئيس مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، برفع الحجب عن تطبيقات التواصل وخدمات المكالمات الصوتية والمرئية المجانية عبر الانترنت فيها والمستوفية للمتطلبات التنظيمية استجابة لطلبات المستخدمين في السعودية وإتاحة الاستفادة منها من يوم الأربعاء القادم 29 ذو الحجة 1438.

وأشار “السواحة” أنه يتم التنسيق بين هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ومزودي خدمات الاتصالات بالمملكة العربية السعودية لتمكين العملاء، المواطنين والمقيمين، من الاستفادة من هذه التطبيقات التي توفر خاصية الاتصالات والمكالمات المرئية والصوتية عبر الإنترنت.

كما أكدت الجهات المتعاونة التزامها بتمكين الجميع من استخدام التطبيقات لإجراء المكالمات الصوتية والمرئية بأعلى جودة على أن يتم مراجعة استيفاء جميع التطبيقات للمتطلبات بشكل دوري وإتاحة ما يتوافق منها في حينه.

وتأتي هذه الخطوة امتداداً لخطوات سابقة لرفع مستوى “الشفافية والوضوح” في قطاع الاتصالات و منها ما تم مؤخراً من إطلاق المؤشر الربعي لتصنيف مقدمي خدمات الاتصالات من حيث الشكاوى المقدمة من قبل المشتركين ضد مقدمي الخدمة، وأيضاً التحقق من تطبيق وثيقة حماية المستخدم وكذلك التزام مقدمي الخدمة بالشفافية والوضوح في تطبيق سياسة الاستخدام العادل، وسيتبعها العديد من المبادرات التي تعمل عليها الوزارة والهيئة بالشراكة مع مقدمي الخدمة للرقي بالقطاع وتحسين تجربة العميل وتطوير مجتمع رقمي يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030م.

ويذكر أن المملكة تعد من بين أعلى دول العالم في معدل نمو انتشار استخدام الهواتف الذكية والمشاركة في منصات التواصل الاجتماعي، كما أن متوسط استخدام الفرد للإنترنت عبر شبكات الجوال يأتي ضمن الأعلى عالمياً مما يؤكد على أهمية مواكبة النمو المتزايد بتوفير الشبكات والبنية التحتية وفقاً لأعلى معايير الجودة. وهذا ما تعمل عليه وزارة الاتصالات و تقنية المعلومات مع مقدمي الخدمات ضمن مبادرات التحول الوطني ٢٠٢٠م.

المصدر سبق

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق