الرئيس الصيني يؤكد استعداد بلاده لتقاسم تقنية «5 جي» مع الشركاء

9 يونيو 2019
الرئيس الصيني يؤكد استعداد بلاده لتقاسم تقنية «5 جي» مع الشركاء

أكد الرئيس الصيني شي جينبينغ في المنتدى الاقتصادي في مدينة سان بطرسبورغ الروسية أمس استعداد بلاده لمشاركة خبرتها، بما فيها تلك المتعلقة بتكنولوجيا شبكات الإنترنت من الجيل الخامس (5جي)، مع الدول الشريكة معها.

وقال شي في كلمته أمام المنتدى إن «الصين مستعدة لمشاركة الاختراعات التكنولوجية مع كافة الشركاء، وخصوصاً تكنولوجيا 5جي». وتأتي تصريحاته في وقت تسعى بكين لتولي دور قيادي عالمي على مستوى شبكات الاتصالات اللاسلكية في ظل منافسة شرسة مع الولايات المتحدة.

إلى ذلك حذرت شركة «غوغل» لخدمات الإنترنت إدارة الرئيس دونالد ترمب من أنها تخاطر بتهديد الأمن القومي الأميركي إذا ما مضت قدما في تنفيذ قيود التصدير على شركة «هواوي» ونقلت صحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية عن مسؤولين كبار في الشركة الأميركية أنها لن تستطيع في ظل هذه القيود تحديث أنظمة تشغيل آندرويد التي تعمل على هواتف هواوي، ما قد يدفع الشركة الصينية إلى تطوير نظام تشغيل خاص بها يمكن أن يجعل هذه الأجهزة أكثر عرضة لمخاطر القرصنة الإلكترونية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق