فسيبوك تتخذ اجراءات جديدة تتعلق بشفافية المعلومات

محرر 29 فبراير 2019
فسيبوك تتخذ اجراءات جديدة تتعلق بشفافية المعلومات

عدن نيوز – تكنولوجيا:

قررت شركة “فيسبوك” اتخاذ إجراءات جديدة متعلقة بالمزيد من الشفافية حول المعلومات التي يستخدمها المعلنون من حسابات المستخدمين دون علمهم أو موافقتهم.

وحسب ما أعلنه “فيسبوك”، فإنه سيتم الاشتراط على الشركات والوكالات الإعلانية أن يقوموا بإبلاغ المستخدمين الذين يستهدفونهم بإعلاناتهم، إلى جانب الكشف عن أسباب رؤية المستخدم لإعلان معين.

واشترط “فيسبوك”، خلال مارس/آذار الماضي، على الشركات وقطاعات الأعمال أن يحصلوا على إذن المستخدمين لاستخدام بياناتهم من رقم هاتف وإيميل وأسمائهم لاستهدافهم بإعلانات مخصصة لهم.

كما اشترط في نوفمبر/تشرين الثاني 2018 على المعلنين الكشف عمن يمول إعلاناتهم بشكل صريح في صفحاتهم الترويجية، حسب تقرير موقع “تيك كرانش” التقني.

وإذا ظهر أمام المستخدم إعلان فقام بالضغط على القائمة المنسدلة الموجودة في يمين الإعلان، وقمت بالضغط على عبارة Why am I seeing this Ad فسيظهر مجموعة من الأسباب، ابتداءً من 28 فبراير/شباط الجاري.

وتتضمن تلك الأسباب التفضيلات والأشياء التي قمت بها وجعلت المعلن يستهدفك ضمن جمهوره المستهدف، من حيث نشاطك على الإنترنت، وتفاعلك مع صفحته الرسمية على “فيسبوك”، وكذلك العديد من المعايير الأخرى.

 
رابط مختصر