5 أسرار جديدة في الواتساب.. تعرف عليها

5 أغسطس 2018
5 أسرار جديدة في الواتساب.. تعرف عليها

طرح تطبيق التراسل الاشهر “واتساب”، عدة تحديثات في الفترة الماضية، وفيها أدوات وحيلاً جديدة لا يعلمها الكثير من مستخدميه.

ونشرت صحيفة “ذا ديلي إكسبريس” البريطانية تقريراً حول تلك الحيل والأدوات “السرية” الجديدة، والتي وصفتها بأنها ستجعل استخدام “واتساب” أسهل وربما يكون “أكثر متعة” أيضاً.

وما يجعل تلك الميزات والتقنيات الجديدة “غير معروفة” لكثير من مستخدمي “واتساب”؛ هو أنه لم يصاحبها ضجة كبيرة؛ بحسب ما نشرته الصحيفة البريطانية.

وجاءت تلك الأدوات والحيل التي تقدّمها “واتساب” على النحو التالي:

1- اتصالات المجموعات

تعد ميزة الاتصال الجماعي على المجموعات في “واتساب”، أحد أبرز المزايا التي تقدّمها “واتساب” في الفترة الحالية؛ برغم أن كثيرين لا يعلمون أنها تم تفعيلها فعلياً لكل المستخدمين؛ سواء على مكالمات الفيديو أو المكالمات الصوتية، والتي يفخر التطبيق بأنها مختلفة عن التقنية المماثلة في “سناب شات” وبأنها “مشفرة” إلى أقصى درجة.

2- نسخة احتياطية من دردشات “واتساب”:

لا يعلم الكثير من مستخدمي “واتساب” أن التطبيق بات يدعم خدمة “التخزين السحابي” للدردشات والرسائل والوسائط؛ بحيث إنه يمكن استعادتها في حالة فقدان أو تغيير الهاتف.

لكن يُنصح عند تشغيلها، بأن تكون مستخدماً للإنترنت اللاسلكي “واي فاي”، حتى لا يستهلك باقة الإنترنت الخاصة بك.

3- قراءة رسائل “واتساب” المحذوفة:

إذا لاحظت أن شخصا حذف إحدى الرسائل من أي دردشة، قد تظن أن الأمر “انتهى” وأنك لا يمكن مشاهدة الرسالة مرة أخرى؛ لكن تلك ليست نهاية المطاف، فـ”واتساب” طرحت تقنية تُمكّنك من قراءة الرسائل المحذوفة.

ولتفعيل تلك التقنية ينبغي عليك أن تعتمد على تطبيقات خارجية طرحها “واتساب” في الفترات الماضية، مثل “واتساب ريموفد” (WhatsRemoved)، أو “نوتيفيكشن هيستوري” (Notification History).

4- إخفاء الصور والفيديوهات

يمكّن “واتساب” حالياً، المستخدمين من إمكانية إخفاء أي وسائط محددة من صور ومقاطع فيديو من الظهور على المعرض الخاص بالهاتف؛ حتى لا تقع في أيدي شخص خطأ.

5- تخصيص إخطارات “واتساب”:

تمكّن تحديثات “واتساب” المستخدمين من تخصيص الإخطارات والإشعارات؛ بحيث يمكن تجاهل بعض الدردشات وعدم ظهورها بصورة قوية على هاتفك؛ فيما يمكنك أن تمنح نغمات مختلفة أي إشعار أو إخطار جديد لأي دردشة معينة تختارها، وتكون ذات أهمية بالنسبة لك.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق