فريق يمني يصل إلى نهائي هاكاثون الحج، و “ترجمان” النسائي يفوز بالمركز الأول

عدن نيوز3 أغسطس 2018
الفريق اليمني المشارك في هاكاثون الحج
الفريق اليمني المشارك في هاكاثون الحج

وصل فريق يمني إلى المرحلة النهائية ضمن العشرة الفرق التي تأهلت من بين 700 فريق مشارك في مسابقة هاكاثون الحج المقامة في مدينة جدة السعودية.

وكان مشروع الفريق اليمني المشروع الذي تقدم به عبارة عن تطبيق ذكي يسهل عملية التخلص من النفايات في أيام الحج وباستخدام الذكاء الاصطناعي.

وفاز الفريق النسائي “ترجمان”، مساء اليوم الجمعة، بلقب نهائي مسابقة “هاكاثون الحج”، بعد منافسة قوية مع 9 فرق، في الجولة التحكيمية النهائية، التي احتضنها مركز المؤتمرات في مدينة جدة السعودية.

وبعد نهاية آخر جولة من التحكيم، حيث قدمت 10 فرق أفكار ومضامين مشاريعها، أعلنت اللجنة، المكونة من 8 حكام، فوز 3 فرق بالمراكز الأولى.

ويتكون الفريق الفائز من 5 نساء سعوديات، يقوم مشروعهن المسمى “ترجمان” على الترجمة الفورية لعدد من الإشارات واللوحات الإرشادية في مكة والمشاعر، دون الحاجة إلى إنترنت.

وحصل فريق “حج والت”  على المركز الثاني وجائزته 500 ألف ريال، الذي برمج تطبيقا يوفر وسائل الدفع بعملات مختلفة، بالإضافة إلى خاصية تحويل الأموال.

ونال تطبيق “رؤى” المركز الثالث وحصل على جائزة قدرها 350 ألف ريال، ومهمته نقل وتوثيق مشاعر الحجاج في أيام الحج للعالم أجمع.

كما حصل فريق التميز “آي 007” على دعم استثنائي قيمته 150 ألف ريال. وبرمج الفريق تطبيقا لإدارة المخيمات في الحج من طرف الأمن بشكل إلكتروني.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق