في ألمانيا السماح للاستخبارات بالتجسس على مشغلي الإنترنت

محرر 231 مايو 2018
في ألمانيا السماح للاستخبارات بالتجسس على مشغلي الإنترنت

تستطيع أجهزة الاستخبارات الألمانية الاستمرار في التجسس على كبار مزودي خدمة الإنترنت، لدواعي حماية الأمن القومي، وفق قرار أصدره القضاء الألماني، مساء الأربعاء.

وذكرت المحكمة الفدرالية الإدارية في بيان أنها رفضت اعتراض شركة «دو-سيكس» الألمانية التي كانت تحتج على شرعية الرقابة التي تمارسها عليها منذ سنوات أجهزة الاستخبارات الخارجية.

وتستغل هذه الأجهزة الدفق الدولي للمعلومات التي تعبر عبر نقطة «دو-سيكس» العملاقة لتبادل الإنترنت، والتي يرتبط بها عدد كبير من مشغلي «تيليكوم» الدولية ومقدمي الخدمات.

وتشكل هذه الشركة في فرانكفورت أكبر مشغل لتبادل الانترنت في العالم، فهي تتولى إدارة أكثر من 6 تيرابيتات في الثانية الواحدة مع تدفق للمعطيات الآتية من الصين وروسيا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وكانت تعتبر أن من المتعذر استبعاد عمليات التنصت بالكامل على الاتصالات الألمانية، نظرا إلى حجم الاتصالات الهاتفية والفيديوهات المتواصلة والاتصالات عبر الإنترنت التي تعبر من خلال نقطة تبادل في فرانكفورت.

واعتبرت المحكمة الإدارية في المقابل أن أجهزة الاستخبارات الألمانية الخارجية، لا يفترض بها، بصفتها جهاز استخبارات خارجيا، أن تتجسس على اتصالات الألمان، لكنها تستطيع استخدام الاتصالات التي تمر عبر هذه القناة بسبب وجود وسائل لحماية المواطنين.

ويفيد القانون الألماني أن أجهزة الاستخبارات الخارجية التي تتعاون خصوصا مع وكالة الاستخبارات الأمريكية لا تستطيع أن تعترض إلا 20% من تدفق المعطيات عبر الإنترنت.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق