اخيرا.. زبعد انتظار “ويندوز 10 اس” يرى النور

محرر 26 مايو 2017
اخيرا.. زبعد انتظار  “ويندوز 10 اس” يرى النور

عدن نيوز - متابعات:

واشنطن – كشفت مايكروسوفت النقاب عن برنامج ويندوز 10 اس وهو النسخة المعدلة لنظام التشغيل ويندوز واسع الانتشار والمخصصة لأجهزة الكمبيوتر المحمول منخفضة التكلفة.

وينافس ويندوز 10 بقوة الذي خرج للنور بعد انتظار نظام التشغيل السحابي “كروم أو إس” من غوغل.

وافاد جو بيلفوري، نائب رئيس مايكروسوفت لشؤون أنظمة التشغيل ان هناك اختلافا بين “ويندوز 10” و”ويندوز 10 إس”، فالطراز الاخير منه الأخير لا يدعم إلا التطبيقات المتاحة على “متجر ويندوز” Windows Store، ويشمل ذلك “منصة ويندوز الشاملة”، وتطبيقات Win32 التي صادقت عليها مايكروسوفت في متجرها.

وتهدف مايكروسوفت من خلال حصر الدعم على تطبيقات متجرها إلى تجنب المشكلات التقليدية الناجمة عن تطبيقات Win32 الأخرى التي قد تعمل في الخلفية وتتسبب في استهلاك المزيد من الطاقة، وكذلك البطء في الأداء.

وقالت مايكروسوفت إنه يمكن الترقية من نظام ويندوز 10 إس الجديد إلى نظام ويندوز 10 برو من خلال متجر ويندوز وذلك مقابل 49 دولارًا أميركيًا للمستخدمين النهائيين والمؤسسات التجارية، أما بالنسبة للمعلمين فالترقية مجانية. كما يمكن للمدارس التي تستخدم نظام ويندوز 10 برو الانتقال إلى نظام ويندوز 10 إس مجانًا.

وقالت الشركة إن ثمن جهاز الكمبيوتر المحمول “سيرفيس” المزود ببرنامج ويندوز 10 اس يبلغ 999 دولارا وأنها بدأت الثلاثاء في تلقي طلبات الشراء المسبقة.

ويعمل برنامج ويندوز 10 اس على أجهزة الهاتف المحمول والكمبيوتر ومزود بتطبيق بسيط لتسجيل الدخول يسمح بسرعة الاتصال مع أي جهاز في ثوان معدودة بحسب ما ذكرته مايكروسوفت في مؤتمر تعليمي في نيويورك.

وستكون تكلفته نخفضة مقارنة بالإصدارات الأخرى. كما سيتمكن من الوصول المجاني إلى “أوفيس 365″ و”مايكروسوف تايم”.

ويحقق عملاق البرمجيات الاميركي النجاح والاشعاع بفضل ما يقدمه من منتجات وخدمات متنوعة.

وأعلنت شركة مايكروسوفت عن وصول عدد مستخدمي حزمة تطبيقاتها المكتبية أوفيس إلى اكثر من مليار شخص حول العام، يقضون 4 ساعات يومياً تقريبا في استخدامها.

وأشادت مايكروسوفت بالنجاح الذي تحققه تطبيقاتها لدى مستخدمي الأجهزة المحمولة أيضاً، حيث أعلنت أن 340 مليون مستخدم قاموا بتثبيت أوفيس على أجهزتهم العاملة بنظامي أندرويد واواي اس.

وقالت مايكروسوفت إن مجموعة أدوات أوفيس السحابية تُحقق نمواً متزايداً حيث تقوم حوالي 50 ألف شركة صغيرة بالاشتراك في الخدمة في كل شهر، كما أن 85 بالمئة من أكبر 500 شركة في الولايات المتحدة تعتمد عليها.

وكشفت الشركة أدوات جديدة للمطورين تتيح لهم دمج تطبيقاتهم ضمن أوفيس 365، من بينها بوابة اوفيس 365، وقد أعلنت الشركة عن مجموعة من التطبيقات التي ستستفيد من هذه الإمكانية من بينها تطبيقات لإدارة المشاريع مثل تريللو وتطبيقات على تويتر.

وأعلنت شركة البرمجيات المعروفة أيضاً عن دعم الإضافات لتطبيق أوفيس 2016 على ماك، وذلك بعد أن كانت هذه الميزة متوفرة على ويندوز فقط.

وباتت تطبيقات مايكروسوفت أوفيس من شركة المعلوماتية وباتت تطبيقات مايكروسوفت أوفيس من شركة المعلوماتية الأميركية العملاقة مايكروسوفت متوافرة على الأجهزة التي تستخدم نظام التشغيل أندرويد من منافستها غوغل.

(ميدل ايست)

رابط مختصر