احتمالات بتأخير طرح ايفون 8 إلى 2018

محرر 125 أبريل 2017
احتمالات بتأخير طرح ايفون 8 إلى 2018

تتزايد الاحتمالات بأن هاتف آبل المقبل آيفون 8 لن يُطرح في الأسواق حتى نهاية 2017 أو بداية 2018، أي بعد بضعة أشهر من الموعد المعتاد للشركة الأميركية لتقديم هواتف آيفون جديدة.

وجاءت الإشارة على هذا التأخير من المحلل الموثوق بشركة “كي جي آي” مينغ-تشي كيو الذي يقول إن الانتاج الكبير لآيفون 88 ربما لن يبدأ حتى أكتوبر/تشرين الأول أو نوفمبر/تشرين الثاني، وفقا لموقع “9تو5 ماك” المعني بأخبار آبل.

ورغم أنه كانت توجد دائما تقارير قبل كل إطلاق لآيفون تقول إن آبل ستواجه إمدادات محدودة بهاتفها الجديد، يبدو أن الوضعع يختلف تماما هذا العام. فآبل تبدأ عادة الإنتاج الكبير لهاتف آيفون قبل عدة أشهر من الإعلان عنه رسميا، وتظل مع ذلك تواجه نقصا بالمعروض. وإذا لم تبدأ الشركة بهذه الخطوة حتى أكتوبر/تشرين الأول أو نوفمبر/تشرين الثاني، فإنه من شبه المؤكد أن الهاتف لن يطرح حتى مطلع 2018.

وتقييم كيو يضيف إلى الأدلة المتزايدة على تأخير أو على الأقل النقص الشديد بالمعروض من آيفون 8، ففي الأسبوع الماضيي ذكرت وكالة بلومبيرغ الإخبارية أن آيفون 8 قد يتأخر “شهرا أو شهرين” كما ذكر ذلك موقع “ماك أوتاكارا” الياباني الذي يملك صلات بسلسلة التوريد ومصنعي الملحقات الآسيويين.

لكن رغم التأخير الظاهر، فإنه لا يزال متوقعا أن تعلن آبل عن آيفون 8 في سبتمبر/أيلول المقبل، وهو التاريخ الذي تعلن فيه عادةة عن هواتف جديدة، وذلك لأن الشركة تخطط في ذلك الوقت للإعلان عن هاتف آيفون 7 أس، وفقا لبعض التقارير.

والاجماع العام أن آيفون 8 سيأتي بتصميم جديد كليا مع شاشة “أولِد” ومظهر خال تقريبا من الإطارات حول الشاشة، مما يعنيي أن الهاتف سيتخلى عن زر الشاشة الرئيسية الأيقوني. كما ذكرت تقارير أن آبل ستضيف دعم الشحن اللاسلكي وكاميرا أمامية ذات قدرات لتتبع الحركة في بيئة ثلاثية الأبعاد.

وقد تسربت على الإنترنت صور كثيرة لآيفون 8 خلال الأسابيع القليلة الماضية تدعم جميعها المواصفات السابقة، ولكن نظرا لأنن مصدر تلك الصور غير معروف فهناك سبب مقنع جدا للتشكك بشأنها، رغم أنها على الأقل تقدم فكرة عما يمكن توقعه من آبل.

المصدرمواقع الكترونية
رابط مختصر