في اجتماع شهد ملاسنات ومشادات حادة.. عيدروس الزبيدي يرفض الاشادة بعملية اغتيال “سليماني” ويهدد بالاستقالة من المجلس الانتقالي “تفاصيل”

عدنان أحمد6 يناير 2020
ارشيفية
ارشيفية

كشفت مصادر في المجلس الانتقالي تفاصيل الاجتماع الساخن لهيئة الرئاسة الذي ترأسه عيدروس الزبيدي والذي شهد مشادات كلامية وتلاسن بين الحاضرين، الاحد 5-1-2019.

وقالت المصادر ل (مانشيت) بأن الاجتماع شهد ملاسنات بين رئيس المجلس عيدروس الزبيدي و فضل الجعدي من جهة وبين احمد لملس واحمد بن بريك من جهة اخرى، وصلت الى تهديد الزبيدي بتقديم استقالته من رئاسة المجلس.

و ارجعت المصادر أسباب الخلاف الى رفض الزبيدي لمقترح تضمين فقرة في البيان الصادر عن الاجتماع تشيد بعملية اغتيال القيادي العسكري في الحرس الثوري الايراني قاسم سليماني بقصف جوي أمريكي الخميس الماضي في العاصمة العراقية بغداد.

مشيرة الى أن الزبيدي وبعد إلحاح من لملس أحمد بن بريك على ضرورة تضمين فقرة الإشادة بقتل سليماني رفض بشدة مهددا بتقديم استقالته من رئاسة الانتقالي، لافتة بان تم الاتفاق على مقترح فضل الجعدي الذي قضى بانتهاج المجلس لسياسة النأي النفس في مقتل سليماني.

و قالت المصادر بان الحاضرين اصيبوا بالذهول من موقف الزبيدي المتشدد من الاشادة بمقتل سليماني، لكنها ارجعت السبب الى العلاقة القوية التي تربط الزبيدي بضابط الارتباط بحزب الله اللبناني صالح بن الشيخ ابوبكر المعروف ب (ابوعلي الحضرمي) وعراب المشروع الايراني في الجنوب.

وكان الزبيدي عين ابوعلي الحضرمي مستشارا له اثناء توليه منصب محافظ عدن في عام 2016 قبل ان تتم اقالته استجابة لضغط سعودي غادر على اثرها الاخير العاصمة المؤقتة عدن بجواز سفر فرنسي.

كما يواجه الحضرمي اتهامات  بقيادة خلية مسلحة تابعة للحراك تدربت على يد خبراء من حزب الله اختطفت نائب القنصل السعودي عبدالله الخالدي في مديرية المنصورة بعدن والذي سلمته لاحقا لتنظيم القاعدة في عام 2012م.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق