مليشيا الإنتقالي الإماراتية تحتجز قائد عسكري كبير من محور تعز

25 نوفمبر 2019
مليشيا الإنتقالي الإماراتية تحتجز قائد عسكري كبير من محور تعز
عدن نيوز – متابعة خاصة:

احتجز مسلحو المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا اليوم الاثنين رئيس أركان محور تعز قائد اللواء 170 دفاع جوي العميد الركن عبدالعزيز المجيدي أثناء توجهه إلى العاصمة المؤقتة عدن في مهمة رسمية.

وقال بيان صادر عن اللواء 170 دفاع جوي إن قوات الانتقالي الجنوبي احتجزت العميد المجيدي في نقطة الحديد على مشارف العاصمة المؤقتة عدن.

وأشار البيان إلى أن رئيس أركان محور تعز كان في مهمة رسمية مرتب لها مع الحكومة الشرعية والقيادة العسكرية وقيادة التحالف العربي.

ووصف البيان احتجاز العميد المجيدي بأنه “تصرف لا مسؤول يمثل انقلاباَ مكتمل الأركان على اتفاق الرياض وملحقاته والضرب به عرض الحائط و تكرارا للممارسات الملشاوية الاستفزازية المستمرة للرموز الوطنية والقيادات العسكرية”.

وحمل البيان المجلس الانتقالي مسؤولية تلك التصرفات أو إصابة المحتجزين بأي أذى.. محملا في الوقت ذاته رئيس الجمهورية ونائبه ووزير الدفاع والتحالف العربي بقيادة السعودية مسؤولية ما سيترتب على مثل هذه التصرفات من ردود فعل مشروعة كونهم المسؤولين قانوناً عن تأمين وحماية قيادة الجيش الوطني.

وطالب البيان السلطة المحلية بتعز باتخاذ “موقف مناسب بشكل سريع مالم فسيكون أمامنا خيارات متعددة لن يلومنا عليها أحد”.


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق