هام.. الأمارات تبدأ فرض نظام “الكفيل المحلي” على القادمين من خارج هذه المحافظة اليمنية

28 يوليو 2019
هام.. الأمارات تبدأ فرض نظام “الكفيل المحلي” على القادمين من خارج هذه المحافظة اليمنية

قالت مصادر محلية بمحافظة سقطرى أن ما يزيد عن 30 شاباً من أبناء المحافظات الجنوبية قصدوا الجزيرة للسياحة أو العمل تعرضوا للاعتقال من قبل القوات الاماراتية المتواجدة على أرض الجزيرة.

وأضافت المصادر أن مصير الشباب المعتقلين لا يزال مجهولاً بعد اقتيادهم إلى سجون خاصة بالمليشيات المسلحة المتمردة على الدولة والتي أنشأتها الإمارات مؤخراً لمثل هذه الجرائم.

وتأتي هذه الاعتقالات على خلفية قيام “الإمارات بفرض نظام “الكفيل” في محافظة سقطرى اليمنية وقيامها بملاحقة اليمنيين المخالفين, وابلاغهم بان كل من يدخل سقطرى بدون كفيل محلي سيعامل كمتسلل الى اراض اماراتية، وفقاً لمصادر من الجزيرة.

وأكدت المصادر أن المليشيات التابعة للإمارات, ابلغت المواطنين اليمنيين القادمين من خارج محافظة سقطرى بضرورة حصولهم على (كفيل محلي) للسماح لهم بالبقاء أو ترحيلهم.

وأشارت إلى أن “شباباً عائدين من سقطرى تحدثوا عن إبلاغهم من قبل ضباط اماراتيين بأنه سيتم التعامل معهم كمتسللين لأراضٍ إماراتية”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق