محروس: ابناء سقطرى خرجوا ليوصلوا رسالة للعالم “نحن مع الشرعية”

محرر 230 يونيو 2019
محروس: ابناء سقطرى خرجوا ليوصلوا رسالة للعالم “نحن مع الشرعية”

شهدت جزيرة سقطرى اليمنية، اليوم الأحد، مظاهرة داعمة للحكومة الشرعية ومندِّدة باعتداء عناصر موالية للإمارات على محافظ الجزيرة.

ورفع المحتجون عَلم اليمن، ولافتات تندد بالتدخل الإماراتي، ومحاولة إثارة الخلافات والصراعات البينية وإضعاف الأمن في المحافظة، البعيدة عن الصراع المشتعل باليمن منذ 2015، مؤكدين رفضهم لأي وجود مسلح أو تشكيلات خارجة عن الدولة، تتلقى توجيهاتها من أبوظبي.

وقال محافظ سقطرى رمزي محروس ان هذه المرة الاول التي تخرج مسيرة بهذا الحجم في سقطرى فقد توافد أبناء المحافظة من كل حدب وصوب مؤيدين الحكومة الشرعية والسلطة المحلية بالمحافظة.

وأضاف محروس في تصريح لــ”الفضائية اليمنية” أن خروج أبناء سقطرى لم يأتي عبر الاستجداء والتحشيد ولكنهم خرجوا طواعية ليعبروا عن رايهم ويقولو للعالم ان سقطرى يمنية وانها مع فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي.

ولفت محروس إلى أن الشعارات التي كان يرددها المتظاهرون هي “بالروح بالدم نفديك يا يمن” و “نحن مع شرعية الرئيس هادي ومع السلطة المحلية” في رسالة واضحة للمشاريع القزمة التي ارادت ان تحول بين محافظة سقطرى وبين الحكومة الشرعية.

وأردف المحافظ:  لكن سقطرى اليوم افزعت بخروج ابنائها من كل مناطق المحافظة من الحضر والبدو من السهول والجبال، جميع اصحاب المشاريع الصغيرة.

وأكد محافظ محافظة سقطرى رمزي محروس أن من احتشدوا اليوم في سقطرى لم يكونوا مرغمين على الخروج وانما خرجوا بمحض ارادتهم ليعبروا عن رأيهم ويوصلوا رسالة للداخل والخارج أن سقطرى ستظل وفية لسلطتها المحلية وقيادتها السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق