عدن تنظم المعرض التشكيلي الثامن

10 أبريل 2018
عدن تنظم المعرض التشكيلي الثامن

نظم مكتب الثقافة بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن ،اليوم ،بمديرية صيرة ،المعرض التشكيلي الثامن لحوار الرؤية بدعم من صندوق التراث والتنمية الثقافية وبرعاية وزير الثقافة مروان دماج .

ويتضمن المعرض الذي يستمر ثلاثة ايام ، 30 لوحة فنية تحدثت عن تاريخ وحضارة مدينة عدن ، والحرب والسلام،وكيفية التعايش بين الشعوب، ورسائل هادفة للمجتمع، والطبيعة التي تتميز بها مدينة عدن.

وأكد مدير عام صيرة خالد سيدو أهمية المعرض الذي يعكس حب التعايش و نبذ العنف ويساهم في تطبيع الحياة بمدينة عدن ، ويؤكد المواهب التي يمتلكها الشباب وعكسها عبر اللوحات الفنية التي يقومون برسمها ، كما تشير إلى أن الجيل الشاب القادم جيل محبة وسلام.

من جانبه عبر مدير مكتب الثقافة بعدن أحمد عبدالله حسن عن اعجابه بالفنانين التشكيليين الذين لا تتجاوز أعمارعم 20 عاما وقاموا برسم لوحات معبرة تحاكي الواقع الذي نعيشه ودلت على الإرث الثقافي والحضاري الذي تتميز به مدينة عدن..مشيراً الى ان مدينة عدن رائدة في مجالات المسرح والفنون الشعبية والتأليف وثقافة الطفل والفنون التشكيلية.

وعلى هامش المعرض كرم صندوق التراث والتنمية الثقافية الفنانين التشكيليين نتيجة ابداعاتهم الفنية.

المصدرسبأ نت

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق