الأجهزة الأمنية في محافظة لحج تضبط شاحنات محملة بمواد إغاثية تحمل شعار “اليونيسيف” باعها الحوثيون لتجار

14 يناير 2018
الأجهزة الأمنية في محافظة لحج تضبط شاحنات محملة بمواد إغاثية تحمل شعار “اليونيسيف” باعها الحوثيون لتجار
عدن نيوز – متابعات:

ضبطت الاجهزة الامنية بمحافظة لحج شاحنات محملة بمواد إغاثية تحمل شعار منظمة (اليونيسيف) التابعة للأمم المتحدة باعها الحوثيون في العاصمة صنعاء لصالح تاجر معروف.

ونقلت وكالة الأناضول، عن “جلال الربيعي”، قائد الحزام الأمني في محافظة لحج قوله إن ” “نقطة تفتيش تابعة للحزام الأمني “قوات خاصة”، ضبطت ثلاث شاحنات بين محافظتي لحج وعدن”، جنوبي البلاد، مساء السبت.

وقال إن ” الشاحنات كانت تحمل موادا إغاثية عليها شعار منظمة اليونيسيف العالمية، كانت في طريقها إلى عدن.

وذكر أن الشاحنات كانت قادمة من العاصمة صنعاء، وتتبع أحد التجار الكبار، لم يذكر اسمه.

وأضاف : ” من خلال عملية التحقيق مع سائقي الشاحنات، اتضح ان مليشيا الحوثي التي تسيطر على صنعاء، قامت ببيعها وحرمان مستحقيها منها”.

وتابع أن “الحوثيين يستغلون المعونات الإغاثية التي تصلهم من الأمم المتحدة، لصالح ما يسمونه بالمجهود الحربي”.

وأكد الربيعي أن” ضبط هذه الشاحنات، دليل قاطع على تلاعب مليشيات الحوثي بالمساعدات الإنسانية، على حساب ملايين من الأطفال اليمنيين الذين يعانون الجوع والأمراض.

ودعا الأمم المتحدة وكافة المنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان إلى الوقوف ضد ممارسات الحوثيين، والتأكد من وصول المعونات لمستحقيها.

وسبق أن وجهت الحكومة اليمنية، عدة اتهامات للحوثيين، ببيعهم ونهبهم للعديد من المساعدات الإغاثية الدولية الموجهة للسكان المتضررين جراء الحرب.


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق