خلال لقائه المبعوث الأممي.. نائب الرئيس يطالب غريفيث إبلاغ مجلس الأمن بتعنت الحوثيين بشأن خزان صافر

محرر 312 أغسطس 2020
خلال لقائه المبعوث الأممي.. نائب الرئيس يطالب غريفيث إبلاغ مجلس الأمن بتعنت الحوثيين بشأن خزان صافر

طالب نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح اليوم الأربعاء المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إبلاغ مجلس الأمن الدولي بشأن تعنت الحوثيين حول خزان “صافر”.

واعتبر صالح خلال لقائه غريفيث في الرياض استمرار مراوغة ومماطلة الحوثيين ومنعهم للفريق المختص بتقييم وصيانة وتفريغ العائمة النفطية صافر بأنه “يعد استهتاراً بكل الجهود الدولية في هذا الجانب ويشكل تهديداً كارثياً وخطراً تشمل آثاره الإقليم والعالم”.وفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وجدد صالح خلال اللقاء “حرص الحكومة اليمنية الشرعية على إحلال السلام الدائم المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216”.

واتهم نائب الرئيس الحوثيين “بعرقلة مساعي السلام، والتعنت، والحشد للحرب، وإطلاق الصواريخ الباليستية، والطائرات المسيرة على المناطق اليمنية، وتجاه المدن السعودية”.

وأشار إلى استمرار ميليشيا الحوثي نهبها للموارد وقمع الحريات وابتزاز المواطنين لصالح حربها العبثية وفعالياتها الطائفية والعنصرية وخوضها للمعارك في مناطق مختلفة دون أي إدانة أو استنكار من قبل المجتمع الدولي.

من جانبه جدد المبعوث الأممي التأكيد على مساعيه في إيجاد حل سياسي شامل وفق المرجعيات وبما ينهي معاناة أبناء الشعب اليمني.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق