لحج تشكل قوة عسكرية أمنية لإنهاء الصراع القبلي في طور الباحة

محرر 39 أغسطس 2020
لحج تشكل قوة عسكرية أمنية لإنهاء الصراع القبلي في طور الباحة

أقرت اللجنة الأمنية بمحافظة لحج اليوم الأحد تشكيل قوة أمنية وعسكرية من مختلف التشكيلات لتثبيت الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة بمديريتي الحد وطور الباحة.

وأمهلت اللجنة خلال اجتماع لها برئاسة المحافظ اللواء أحمد التركي، أطراف النزاع في طور الباحة ثلاثة أيام لإتاحة الفرصة للوسطاء لإيجاد حل جذري للقضية بين قبيلتي الصميتة والعطويين، ما لم فإن القوة العسكرية ستباشر عملها في ردع كل من تسول له نفسه زعزعة الأمن والاستقرار وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وشدد المحافظ على أهمية القضاء على مسببات زعزعة الأمن والاستقرار، وسرعة التعامل مع كل من يسعى في نشر الفوضى في مختلف مديريات المحافظة.

وقال إن ما يحدث لا يمكن السكوت عليه أو غض البصر عنه، واستمراره يهدد النسيج الاجتماعي، ويقلق السكينة العامة ويمنع أي تنمية أو تطور.

وأكد التركي أن كل الخيارات مطروحة لإنهاء اي نزاع اذا تم تجاوز حلول وتدخلات الشخصيات الاجتماعية.

ودعا الأطراف كافة سواء في مديريتي طور الباحة والحد، إلى تحكيم العقل وعدم الانجرار وراء العصبية القبلية المقيتة.

ومنذ أيام تدور مواجهات مسلحة بين قبيلتي الصميتة والعطويين إثر خلاف على قطعة أرض، أسفرت حتى الآن عن مقتل 7 أشخاص، ولا يزال التوتر مستمرا في ظل وجود وساطة قبلية لإنهاء النزاع.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق