تعثر تشكيل الحكومة بعد خلاف شديد بين الحكومة الشرعية والإنتقالي المدعوم إماراتيا

محرر 36 أغسطس 2020
تعثر تشكيل الحكومة بعد خلاف شديد بين الحكومة الشرعية والإنتقالي المدعوم إماراتيا

تعثر تشكيل حكومة ائتلافية يمنية جديدة يشارك فيها المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من دولة الإمارات بسبب خلاف شديد بين الحكومة الشرعية والانتقالي الجنوبي حول توزيع الحقائب الوزارية.

وقالت صحيفة «القدس العربي» نقلا عن مصادر حكومية عديدة أن التشكيل الحكومي يبدو سيكون أصعب من توقيع اتفاق الرياض أو آلية تسريع تنفيذه التي تم التوصل إليها مؤخراً.

وأرجعت المصادر أسباب ذلك إلى أن «التشكيل الحكومي مرهون بالإلغاء العملي للإدارة الذاتية للانتقالي الجنوبي وما يترتب على ذلك من إنهاء السيطرة العسكرية لميليشيا الانتقالي الجنوبي على محافظة عدن وبقية المحافظات المجاورة لها والخروج منها لإتاحة المجال أمام السلطة الشرعية في ممارسة مهامها بعيداً عن النفوذ العسكري للانتقالي الجنوبي».

وأوضحت أن «الخلاف العميق القائم حالياً بين الحكومة الشرعية والانتقالي الجنوبي يدور حول الجانب العسكري في بنود اتفاق الرياض والذي يقضي بانسحاب القوات العسكرية من العاصمة الحكومية المؤقتة عدن إلى محافظات أخرى، وهو ما يرفض الانتقالي الجنوبي تنفيذه جملة وتفصيلاً».

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق