تحذير أممي.. قد لا يكون هناك “حل سحري” للقضاء على فيروس “كورونا”

4 أغسطس 2020
تحذير أممي.. قد لا يكون هناك “حل سحري” للقضاء على فيروس “كورونا”

بعد أشهر من انتشار وباء فيروس «كورونا» في العالم ليصيب أكثر من 18 مليوناً ويقترب عدد ضحاياه من 700 ألف حتى أمس (الاثنين)، خرجت منظمة الصحة العالمية لترجّح ألا تكون مدينة ووهان الصينية مصدراً للفيروس، وتحذر من أنه ليس هناك حل سحري له.

وذكر المدير التنفيذي لـ«برنامج الطوارئ» في «منظمة الصحة العالمية»، مايك ريان، أمس، أن مدينة ووهان الصينية قد لا تكون منشأ فيروس «كورونا المستجد»، (كوفيد- 19)، معلناً عن دراسات واسعة لتعقب أنواع الحيوانات التي نقلت الفيروس إلى الإنسان.

وفي حين أجرى الباحثون الصينيون دراسات بشأن الحالات الأولى وحول سوق ووهان للمأكولات البحرية للعثور على المصدر الحيواني، فإن «هناك فجوات في الساحة المعنية بالأوبئة»؛ بحسب ريان. وأضاف؛ وفق وكالة الأنباء الألمانية: «المطلوب سوف يكون دراسة وبائية بأثر رجعي أوسع نطاقاً»، للوقوف على الصلات بين الحالات الإنسانية الأولى.

من جانبه؛ حذر رئيس المنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، من احتمال ألا يكون هناك «حل سحري» للقضاء على فيروس «كورونا»، رغم الآمال الكبيرة في التوصل للقاح ضده. وقال غيبريسوس، في إفادة صحافية عبر الإنترنت من مقر المنظمة في جنيف: «لا يوجد حل سحري في الوقت الحالي، وقد لا يوجد أبداً»، طبقاً لوكالة «رويترز»

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق