سلطات مأرب توجه بمعالجة أوضاع النازحين المتضررين من السيول الناتجة عن سد مأرب

2 أغسطس 2020
سلطات مأرب توجه بمعالجة أوضاع النازحين المتضررين من السيول الناتجة عن سد مأرب
عدن نيوز – متابعات:

وجّهت سلطات محافظة مأرب اليوم الأحد الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمعالجة أوضاع النازحين المتضررين من السيول نتيجة ارتفاع منسوب مياه سد مأرب.

وشدد محافظ مأرب سلطان العرادة خلال تفقده الأضرار التي خلفتها الأمطار والسيول بالمنشآت العامة ومخيمات النزوح على ضرورة توفير الاحتياجات والتكاليف اللازمة على نفقة السلطة المحلية والتنسيق مع اللجنة الفرعية للإغاثة بالمحافظة.

وحث العرادة الجهات المعنية بعمل اللازم والإسراع بفتح ممر آمن للمواطنين بمنطقتي الروضة وذنة بمديرية صرواح، بعد فيض سد مأرب لأول مرة من منفذه الطبيعي بالجهة الجنوبية.

ووجه بتوفير بديل لأحد المولدات الكهربائية الذي كان يغذي منطقتي “الزور” “وذنة” بمديرية صرواح بعد أن طمرته السيول ومعالجة الأضرار والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لعمل المصدات المائية وحماية محطة الكهرباء والشبكات بكل الطرق والوسائل الممكنة.

وذكرت الوحدة التنفيذية للنازحين بالمحافظة أن ارتفاع منسوب المياه في منطقة حوض سد مأرب بمديرية صرواح غربي محافظة مأرب أدى إلى أضرار في مخيمات النازحين: (صوابين، الروضة، ذنة، الهيال، أراك).


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق