نصيجة طبية.. إضافة شيء آخر للكمامة يمنحها حماية كاملة ضد كورونا

2 أغسطس 2020
نصيجة طبية.. إضافة شيء آخر للكمامة يمنحها حماية كاملة ضد كورونا

نصح مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في الولايات المتحدة، الدكتور أنتوني فاوتشي، العضو بفريق عمل البيت الأبيض لمكافحة جائحة كورونا، بإضافة «نظارات سباحة» أو غيرها من النظارات الواقيات للعينين إلى الكمامة، للتسلح بحماية كاملة ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال فاوتشي، إنّ العالم يشهد تطورًا في اختبار اللقاحات المطورة، معربًا عن أمله بالتوصل إلى لقاح مع بداية فصل الشتاء، مؤكدًا أن 30 ألف شخص سجلوا أنفسهم من أجل التجارب السريرية.

وعن النصيحة، قال الدكتور، الموصوف بأشهر مختص أمريكي في علم المناعة، «إن المفترض حماية جميع الأسطح المخاطية»، أي الفم والأنف والعينين، مؤكدًا أن الحماية يجب أن تكون كاملة ضد الفيروس. بحسب العربية نت.

وأشار الدكتور فاوتشي، البالغ 80 سنة، إلى أنّه لم يتم التوصية قبلا بالنظارات، «لأنه كان من السهل جدًا على الناس تغطية (العينين) بقطعة قماش»، لكن يبدو أن القماش لا يكفي لمنع كورونا من الدخول عبر العينين، لذلك نصح بإضافة النظارات، والمعروفة باسم جوجلز goggles أو ما يشبهها إلى الكمامة لمزيد من الحماية، وشجع في المقابلة التطعيم ضد الإنفلونزا.

وعالميًا تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا 17 مليونًا و771 ألف حالة، فيما تخطت الوفيات 683 ألفًا، في حين تم شفاء نحو 11 مليونًا و168 ألف حالة، وفقًا لمعطيات حديثة على موقع «وورلد ميترز» الإلكتروني المتخصص برصد ضحايا كورونا بالعالم.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد صنفت فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) يوم 11 مارس الماضي بأنه «جائحة» أو «وباء عالميا»، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

يذكر أنّ فيروس كورونا ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميًا منتصف يناير الماضي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق