بعد تسجيله انكماشا جديد.. إقتصاد أمريكا يدخل مرحلة الركود

31 يوليو 2020
بعد تسجيله انكماشا جديد.. إقتصاد أمريكا يدخل مرحلة الركود
عدن نيوز – متابعات:

دخل الاقتصاد الأمريكي مرحلة الركود بعد تسجيله انكماشا للربع الثاني على التوالي.

واظهرت بيانات وزارة التجارة الأمريكية انكماش الاقتصاد بنسبة 35 بالمئة في الأشهر الثلاثة من بداية أبريل/نيسان حتى نهاية يونيو/ حزيران.

من جانبها قالت وزارة العمل الأمريكية في تقريرها الاسبوعي ان طلبات إعانة البطالة الأمريكية قفزت إلى أكثر من 1.4 مليون طلب جديد الأسبوع الماضي، مسجلة ارتفاعا للأسبوع الثاني على التوالي مع استمرار وتيرة إصابات فيروس كورونا بالارتفاع في الولايات المتحدة، وفقا لبيانات رسمية.

مشيرة الى ان حوالي مليون و434 ألف أمريكي تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة في الأسبوع المنتهي في 25 يوليو/ تموز، بزيادة 12 ألفا من مليون و422 ألف طلب في الأسبوع الذي سبقه.

ولفت تقرير الوزارة الى ان متوسط طلبات الإعانة للأسابيع الأربعة الماضية ارتفع إلى مليون و368 الفا و500 طلب جديد أسبوعيا، بزيادة 6500 طلب عن المتوسط المسجل في الأسبوع السابق.

وعدلت وزارة العمل نسبة البطالة إلى 11.6 بالمئة في الأسبوع المنتهي في 18 يوليو، بزيادة 0.5 بالمئة أو 867 ألف عاطل جديد عن العمل، ليرتفع الإجمالي إلى 17 مليون و18 ألف عاطل عن العمل.

ووصلت طلبات إعانات البطالة الأمريكية ذروتها في الأسبوع الأخير من مارس/ آذار عند أقل من سبعة ملايين طلب بقليل، ومنذ ذلك التاريخ بدأت بالهبوط إلى ما قبل أسبوعين حيث عاودت الارتفاع مع عودة الولايات المتحدة الى تسجيل ارقام قياسية يومية في أعداد الإصابات بـ”كوفيد-19″.


كلمات دليلية
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق