في أول رد له على آلية تنفيذ اتفاق الرياض.. الاصلاح يصف جهود المملكة بالكبيرة ويدعوا إلى شراكة وطنية واسعة

محرر 229 يوليو 2020
في أول رد له على آلية تنفيذ اتفاق الرياض.. الاصلاح يصف جهود المملكة بالكبيرة ويدعوا إلى شراكة وطنية واسعة

علّق القيادي في التجمع اليمني للإصلاح نائب رئيس الدائرة الإعلامية للحزب عدنان العديني، في أول رد لحزب سياسي يمني على آلية تنفيذ “اتفاق الرياض” التي قدمتها السعودية للحكومة اليمنية و “المجلس الانتقالي”.

وقال العديني في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر رصدها محرر “عدن نيوز” أن اليمنيين أكدوا مرة أخرى على اطارهم الوطني وقبولهم العمل من خلال دولتهم اليمنية ويتجهون نحو شراكة واسعة وتعايش سلمي، مشيراً إلى أن  “الالتزام الجاد  بتنفيذ الاتفاق كفيل بإنهاء حالة الصراع وعودة الاستقرار الذي يحتاجه المواطن والوطن معا”.

وأضح العديني إن من اهم نتائج الاتفاق ايقاف حالة الصراع الداخلي ومنع انزلاق البلد نحو التمزق وتكريس سلطة الدولة الممثلة للكل المعبرة عن الجميع لافتاً إلى أن عملية اخلاء عدن من السلاح والمسلحين تمثل الخطوة الاولى على طريق تنفيذ الاتفاق.

وأثنى العديني على الجهود الكبيرة للمملكة العربية السعودية لاحتواء الوضع في عدن وما ترتب عليه من تداعيات مؤكدا أنها قد “حرصت على صياغة اتفاق يحل اسباب الخلاف ويحافظ على بنية الدولة اليمنية وشرعيتها ويحشد الطاقات والجهود في معركة استعادة سلطاتها على كامل التراب اليمني”.

وكان مصدر سعودي مسؤولقال في وقت سابق إن بلاده قدمت آلية مقترحة لتسريع تنفيذ “اتفاق الرياض” الموقع بين الحكومة و “المجلس الانتقالي” في الخامس من نوفمبر الماضي.

وتتضمن الآلية بحسب المصدر ذاته والذي صرّح لوكالة الأنباء السعودية الرسمية فجر اليوم الخميس “إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي التخلي عن الإدارة الذاتية وتطبيق اتفاق الرياض وتعيين محافظ ومدير أمن لمحافظة عدن، وتكليف دولة رئيس الوزراء اليمني ليتولى تشكيل حكومة كفاءات سياسية خلال 30 يوماً، و خروج القوات العسكرية من عدن إلى خارج المحافظة وفصل قوات الطرفين في (أبين) وإعادتها إلى مواقعها السابقة، وإصدار قرار تشكيل أعضاء الحكومة مناصفة بين الشمال والجنوب بمن فيهم الوزراء المرشحون من المجلس الانتقالي الجنوبي، فور إتمام ذلك، وأن يباشروا مهام عملهم في (عدن) والاستمرار في استكمال تنفيذ اتفاق الرياض في كافة نقاطه ومساراته”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق