اللجنة العليا تعلن انتهاء عملية إجلاء العالقين في الخارج واستمرار تعليق الدراسة في الجامعات حتى 20 أغسطس

26 يوليو 2020
اللجنة العليا تعلن انتهاء عملية إجلاء العالقين في الخارج واستمرار تعليق الدراسة في الجامعات حتى 20 أغسطس

أعلنت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا في اليمن اليوم الأحد انتهاء عملية إجلاء العالقين اليمنيين في الخارج.

وقالت اللجنة أن “ما تبقى في هذا الاطار رحلة واحدة فقط من الهند بتاريخ 28 يوليو الجاري ورحلة بحرية من جيبوتي في اليوم الذي يليه، وحالات خاصة في عدد من الدول يجرى الترتيب لنقلهم” وفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وأوضحت اللجنة أن عدد من تم اجلاؤهم من المواطنين العالقين بلغ ١٧ الف و٦٢٧ من خلال ١١٤ رحلة جوية وثمان رحلات بحرية، وذلك من عدد من الدول ابرزها مصر، الهند، الأردن، جيبوتي، الامارات، ماليزيا، السودان، والمملكة العربية السعودية.

وأشارت إلى أن هذه الاعداد لا تشمل العالقين الذين تم اجلاؤهم عبر المنافذ البرية وتحديدا من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان.

واقرت اللجنة استمرار تعليق الدراسة في الجامعات الحكومية والأهلية حتى 20 أغسطس على أن تستأنف في 23 أغسطس 2020م.

كما أقرت عقد ورشة عمل بمدينة المكلا للفترة من 9- 10 أغسطس 2020م لمناقشة استئناف الدراسة في الجامعات بناءا على العرض المقدم من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة.

وأشارت إلى أن الورشة ستناقش تنفيذ عدد من الإجراءات بينها استكمال المنهج الدراسي وطريقة أداء الامتحانات، إضافة الى إمكانية تأجيل الدراسة في أي جامعة أو كل الجامعات في حال استمرار الجائحة أو أي سبب تراه اللجنة الوطنية العليا للطوارئ.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق