هام.. تفجير الوضع من جديد في مدينة التربة والحصيلة الأولية شهيد و3 جرحى

24 يوليو 2020
هام.. تفجير الوضع من جديد في مدينة التربة والحصيلة الأولية شهيد و3 جرحى

استهدف مسلحون متمردون موالون للإمارات بقصفاً مدفعيًا منزل قيادي عسكري بارز بمدينة التربة بمحافظة تعز جنوبي غرب اليمن.

وقالت مصادر محلية لـ”عدن نيوز” إن جنودا متمردين عن اللواء 35 مدرع، مسنودين بمجاميع مسلحة مدعومة من الإمارات، استهدفوا اليوم الجمعة منزل قائد مقاومة الحجرية العقيد عبده نعمان الزريقي بمقذوف صاروخي.

وذكرت المصادر أن القصف أسفر عن مقتل جندي من أفراد حراسة العقيد الزريقي فيما اصيب 3 آخرين.

وكان العقيد الزريقي أكد في وقت سابق تعرض منزله لقصف “هستيري من قبل المليشيات التابعة للإمارات وطارق عفاش المتمركزة بجبل بيحان” مضيفاً أن المنزل تعرّض أيضاً لإطلاق النار من قبل أطقم عسكرية مرت بالقرب منه خلفت شهيد”.

وأضاف الزريقي في تغريدة له على حيابه بتويتر رصدها “عدن نيوز”  أن “كل هذا يجري إزاء صمت مريب من قبل قيادة سلطة المحافظة، ورغم هذا سندافع عن الدولة والجمهوريةحتى آخر نفس”.

https://twitter.com/Azergia/status/1286653131770621953

وفي سياق متصل قالت مصادر اعلامية أن محافظ محافظة تعز نبيل شمسان شكل لجنة لجنة عسكرية لوقف إطلاق النار في مدينة التربة بعد استهداف منزل قائد مقاومة الحجرية العقيد الركن عبده نعمان الزريقي واستهداف الأحياء السكنية من موقع جبل بيحان.

وذكرت المصادر أن اللجنة التي شكلها المحافظ ضمت كلا من “جميل عقلان” قائد القوات الخاصة و”أمين الاكحلي” قائد قطاع الحجرية باللواء 35 و”عارف الهويش” قيادي في ذات اللواء.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق