سيول الأمطار تتسبب بوفاة 3 نازحين وتضرر أكثر من 5 آلاف أسرة

محرر 323 يوليو 2020
سيول الأمطار تتسبب بوفاة 3 نازحين وتضرر أكثر من 5 آلاف أسرة

تسببت سيول الأمطار في محافزة مأرب بوفاة ثلاثة نازحين وتضرر أكثر من 5 آلاف أسرة نازحة تضررا كليا وجزئيا.

وقال تقرير أولي للوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب إن “الأضرار شملت وفاة 3 نازحين وتضرر 1217 أسرة نازحة تضررا كليا و4276 أسرة تضررا جزئيا، موزعين على مخيمات النازحين في خمس مديريات هي” المدينة، صرواح، مدغل، الوادي، وحريب” .

جاء ذلك خلال لقاء موسع للسلطة المحلية بمحافظة مأرب مع شركاء العمل الإنساني من المنظمات المحلية والإقليمية والدولية برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، لمناقشة الأضرار التي خلفتها الأمطار والسيول على مخيمات النازحين.

وأشار التقرير إلى أن الأضرار تنوعت بين تدمير المأوى وتلف المواد الايوائية والمواد الغذائية التي قدمت للأسر المتضررة كمساعدات غذائية.

وأوضح أن هذه الكارثة هي الثانية التي يتعرض لها النازحون بالمحافظة خلال ثلاثة اشهر، ما ضاعف من معاناتهم توسيع الفجوة لتغطية الاحتياجات الإنسانية للمتضررين وتضاعف الاضرار.

وأكد التقرير، أن الحاجة الملحة لتدخلات طارئة للتخفيف من معانأة النازحين المتضررين تشمل 1217 مأوى، و5484 حالة من المواد الإيوائية غير الغذائية، 1217 حالة تدخل في مجال المياه والصرف الصحي، 5484 سلة غذائية.

وناقش اللقاء التدخلات العاجلة التي يمكن أن يسهم بها شركاء العمل الإنساني استجابة للنداء الإنساني لمساعدة المتضررين من السيول، وتوحيد كافة الجهود والقدرات المتاحة لكتل الايواء، والمياه والإصحاح البيئي، الغذاء، والصحة، ووضعها في سلة عمل واحدة لمواجهة الكارثة الإنسانية الطارئة.

كما جرى مناقشة وضع خطة مشتركة طارئة لمواجهة الأعداد المحتملة من المتضررين جراء استمرار حالة المناخ والطقس الماطر وتدفق السيول والرياح.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق