قوات الأمن الخاص تتسلم موقع استراتيجي في مدينة التربة

محرر 323 يوليو 2020
قوات الأمن الخاص تتسلم موقع استراتيجي في مدينة التربة

تسلمت قوات الأمن الخاص اليوم الخميس رسميا موقع جبل صبران الإستراتيجي في مدينة التربة جنوب محافظة تعز.

وقال المتحدث العسكري لمحور تعز العقيد عبدالباسط البحر في منشور على صفحته بفيسبوك رصده محرر “عدن نيوز” أن قائد اللواء 35 مدرع العميد الركن عبدالرحمن الشمساني سلّم الموقع بحسب توجيهات عليا من القيادة العسكرية ومتابعة المحافظ رئيس اللجنة الأمنية بتعز.

وأضاف البحر أن جهود حثيثة تبذلها لجنة التهدئة لإيقاف التوتر وتخفيض التصعيد العسكري والأمني بالتربة ومناطق الحجرية الارياف الجنوبية الغربية لتعز وتنفيذ قرارات رئيس الجمهورية وبسط سيطرة وتواجد الدولة في جميع المناطق المحررة والقبض على المطلوبين امنيا والخارجين عن النظام والقانون من كانوا وأين كانوا.

وأشار إلى أن الخطوة التي تلي تسليم موقع صبران هي “استلام مقر قيادة اللواء 35 مدرع المؤقت وبقية المواقع المستحدثة في بيحان ومنيف والعفا ودقم الصيح، لقوات الأمن الخاص والأمن العام”.

ويطل جبل صبران الاستراتيجي على مدينة التربة وعلى عدد من العزل هي: شرجب وذبحان وبني غازي والمشارقة والاكاحلة كما يشرف على الخط الرئيس الرابط ‏بين مدينة التربة والعاصمة المؤقتة عدن.

وكانت مجاميع مسلحة تابعة لكتائب أبي العباس المدعوم إماراتيا حاولت أواخر يونيو الماضي السيطرة على الموقع الاستراتيجي لكن أهالي المنطقة تصدوا للمجاميع واندلعت مواجهات مسلحة بين الجانبين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق