المجلس النرويجي يؤكد أن ربع الأسر اليمنية مهددة بالجوع بسبب كورونا

محرر 322 يوليو 2020
المجلس النرويجي يؤكد أن ربع الأسر اليمنية مهددة بالجوع بسبب كورونا

أكد المجلس النرويجي للاجئين اليوم الأربعاء أن 25 في المئة من الأسر اليمنية باتت مهددة بالجوع بعد فقدان دخلها الكامل جراء فيروس كورونا.

وقال المجلس النرويجي في بيان إن “دراسة للمجلس أظهرت أن واحدة من كل أربع أسر يمنية تمت مقابلتها، مهددة بالجوع بعد فقدان دخلها بالكامل منذ انتشار كورونا بالبلاد في أبريل (نيسان) الماضي”.

وأجريت الدراسة على 450 أسرة في 9 مناطق يعمل فيها المجلس النرويجي للاجئين، بحسب البيان.

وأضاف البيان: “يُدفع ملايين اليمنيين الذين يواجهون مستويات خطيرة من الجوع إلى مستوى الفقر المدقع، منذ أن بدأ كورونا بالانتشار في البلد الذي دمره الصراع”.

وأوضح بيان المجلس، أن “94 بالمئة من العائلات (التي استطلع رأيها) أفادت بأن الطعام يشكل مصدر قلق كبير بالنسبة إليها، فيما قال نصف المجيبين إنهم فقدوا نصف دخلهم على الأقل في ظل ارتفاع الأسعار”.

ونقل البيان عن مدير مكتب المجلس في اليمن محمد عبدي، قوله إن “وباء كورونا يأتي على رأس مجموعة من التحديات الأخرى التي قد تكلف الناس حياتهم، حيث انزلقت أعداد أخرى من الأسر إلى خط الفقر بعد انخفاض دخلها، وهي اليوم في مواجهة مع المزيد من الجوع”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق