تجاوزت ضحاياها 800 شخص.. مسام ينتزع 16 ألف لغم وعبوة ناسفة في مديريتي موزع والوازعية

22 يوليو 2020
تجاوزت ضحاياها 800 شخص.. مسام ينتزع 16 ألف لغم وعبوة ناسفة في مديريتي موزع والوازعية

علن المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن عن تمكن فريقيه في مديريتي موزع والوازعية غربي تعز من نزع أكثر من 16 ألف لغم وقذيفة غير منفجرة من 30 حقل ومنطقة ملغومة في المديريتين منذ انطلاق عملهما في المشروع.

وبين المهندس عارف القحطاني مشرف فرق مسام بمحافظة تعز في تصريح خاص لمكتب مسام الإعلامي أن ألغام الحوثيين وعبواتهم الناسفة تسببت في قتل وإعاقة أكثر من 800 مدني في مديريتي موزع والوازعية فقط.

وأشار إلى أن فريقي 22 و23 مسام تمكنا منذ انطلاق عملهما في المشروع من نزع أكثر من 16 ألف لغم وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة من 30 حقلا ومنطقة ملغومة.

وأضاف القحطاني أن جميع المناطق التي تم تأمينها من قبل الفريقين هي مناطق ذات تأثير عالي كونها تعتبر مناطق سكنية وزراعية من الدرجة الأولى.

وأوضح القحطاني أن المديرتين كانتا خاليتان من السكان بسبب الحرب ولم يتسن للمواطنين في تلك المناطق العودة إليها إلا بعد أشهر من نزول فرق مسام الهندسية وتأمينها من خطر الألغام الذي حول مزارع ومدارس ومساكن المدنيين إلى حقول موت تتربص بحياة الأبرياء.

ولفت القحطاني إلى أن الحوثيين غيروا من الخواص الفنية للألغام، بحيث أصبحت الألغام المخصصة للدروع، ألغاما فردية تقتل الأفراد وبأن الهدف من ذلك حسب وصفه وهو القتل الجماعي للمدنيين

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق