مسؤول حكومي يكشف عن القيادي الذي يسهل عمليات تهريب الأشجار النادرة من سقطرى

1 يوليو 2020
مسؤول حكومي يكشف عن القيادي الذي يسهل عمليات تهريب الأشجار النادرة من سقطرى
عدن نيوز – متابعات:

كشف مسؤول حكومي عن القيادي فيما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا الذي يسهل عمليات تهريب الأشجار النادرة من جزيرة سقطرى إلى أبو ظبي.

وقال مستشار وزير الإعلام اليمني مختار الرحبي في تغريدة على حسابه بموقع تويتر إن الإرهابي رأفت الثقلي (رئيس ما تُسمى بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي في سقطرى) يوجه المليشيات التابعة له بتسهيل دخول وخروج الإماراتيين والتابعين لهم والعاملين معهم من المنافذ.

وأضاف الرحبي “يأتي هذا في إطار خطة لتسليم المنافذ الجوية والبحرية لدويلة الإمارات لتسهيل تهريب الأفراد وكذلك النباتات والأشجار النادرة وتهريب سلاح للمليشيات من الإمارات.

وحذر موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، في أكتوبر الماضي، من عمليات نهب منظم تقودها الإمارات، وتطال بشكل أساسي شجرة “دم الأخوين”، وهي تُعرف أيضا بـ”دم التنين”، وموطنها جزيرة سقطرى فقط.

وآنذاك، تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا وتسجيلات مصورة لأشجار (دم الأخوين– دم التنين)، المهددة بالانقراض، وهي معروضة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق