وصول رحلتين إلى اليمن تحملان 328 يمني من العالقين في الهند ومصر

محرر 322 يونيو 2020
وصول رحلتين إلى اليمن تحملان 328 يمني من العالقين في الهند ومصر

وصل إلى اليمن اليوم الاثنين رحلتين على متنهما 328 مواطناً من اليمنيين العالقين في الهند ومصر.

وقالت وكالة الانباء الرسمية (سبأ) إن مطار عدن الدولي استقبل رحلة جوية لطيران اليمنية على متنها 154 مواطنا يمنيا عالقا في الهند.

وأشار القنصل العام لليمن في مومباي السفير يحيى غوبر إلى أن هذه الرحلة هي الثانية من مطار بونا إلى مطار عدن وذلك عقب أجراء فحوصات بي سي آر للتأكد من سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا وفقًا للوكالة.

ولفت غوبر إلى استمرار عملية إجلاء العالقين من خلال رحلتين مقررتين بتاريخ 25 و 26 يونيو من مدينة بانجلور، وأنه حسب الخطة سيتم إجلاء العالقين من مدينة دلهي وحيدر اباد ابتداء من تاريخ 28 يونيو القادم.

كما وصلت رحلة جديدة للخطوط الجوية اليمنية على متنها ١٧٤ من اليمنيين العالقين في مصر، الى مطار سيئون الدولي.

وأوضح مدير عام المطار علي باكثير أن جميع الركاب يحملون شهادات صحية تؤكد خلوهم من فيروس كورونا بعد خضوعهم للفحص بجهاز (بي سي آر) قبل سفرهم إلى اليمن وتم الاطلاع عليها من قبل الاطقم الصحية بالمطار أثناء وصولهم.

وحسب احصائيات رسمية فقد بلغ عد اليمنيين العائدين من الأردن، وجيبوتي، ومصر، والإمارات، نحو ألف شخص منهم 425 عبر البحر، وذلك منذُ اعلان اللجنة العلياء للطوارئ في الحكومة الشرعية إجلاء العالقين من الخارج.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق