الأرصاد تدعو إلى أخذ الحيطة وتحذر من اضطراب في بحر العرب

27 مايو 2020
الأرصاد تدعو إلى أخذ الحيطة وتحذر من اضطراب في بحر العرب
عدن نيوز – متابعات:

دعت غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر بمحافظة حضرموت اليوم الأربعاء الصيادين وربابنة السفن إلى أخذ الاحتياطات اللازمة بسبب احتمال نشوء اضطراب مداري غرب بحر العرب.

وقالت غرفة الأرصاد في مذكرة لها إنها رصدت منطقة ضغط جوي منخفض (اضطراب مداري) من المتوقع أن يحدث غرب بحر العرب شمال شرق جزيرة سقطرى بإحداثيات ( 56.9 درجة شرقاً – 14.4 درجة شمالاً ) بسرعة رياح مركزية (15-17 عقدة) وضغط جوي (1006-1008 مليبار).

وأشارت المذكرة إلى تنامي أحزمة السحب الركامية الرعدية على جزيرة سقطرى وشرق المياه الإقليمية اليمنية تمتد تأثيراتها الماطرة على أجزاء من الشريط الساحلي والهضاب الداخلية للمحافظات الشرقية خلال الـ48 ساعة القادمة إلى جانب احتمال تدفق السيول في بعض الأودية والشعاب.

ودعت الصيادين وربابنة السفن إلى أخذ الاحتياطات اللازمة لوجود احتمالات بحدوث اضطراب للبحر بالمدخل الشرقي لخليج عدن وبحر العرب خلال الفترة الممتدة من يوم غدٍ الخميس إلى مطلع ومنتصف الأسبوع القادم.

adennews27 05 2020 630072 - عدن نيوز


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق