أكد ان الجنوب وقضيته ملكاً لكل الجنوبيين.. بيان للحراك الجنوبي السلمي يرفض اعلان الانتقالي

محرر 227 أبريل 2020
أكد ان الجنوب وقضيته ملكاً لكل الجنوبيين.. بيان للحراك الجنوبي السلمي يرفض اعلان الانتقالي

اصدر الحراك الجنوبي السلمي بيانا هاما اعلن من خلاله متابعته بقلق بالغ ما جرى الأيام الماضية من تدهور للحالة الإنسانية في عدن جراء ازدياد معاناة المواطنين من سيول الامطار وانعدام الكهرباء والمياه وتعطل الحياة العامة والخاصة والبحث عن الحلول في ضوء غياب الدولة.

واشار بيان الحراك ان إعلان الادارة الذاتية من قبل الانتقالي جاء هروباً من استحقاق تنفيذ اتفاق الرياض ومحاولة لإخماد انتفاضة عدن ضد الفساد ليزداد الوضع سوء على عدن واهلها.

ووجه الحراك دعوته الى جميع المكونات والشخصيات السياسية والوجاهات الاجتماعية الوقوف أمام استفحال معاناة اهلهم في عدن حيث ان من أعلن حالة الطوارئ لم يدرك حجم ومعنى المسؤلية وغير مستوعب لتداعيات ذلك الاعلان ومخاطره التي تقود إلى عودة المواجهات بين الجنوبيين والإبقاء على التدمير والفساد الذي لحق بعدن كنموذج بعيد عن البناء المؤسسي للدولة .

وعبر المكون عن موقفه الثابت مع أهل عدن الباسلة مما يعانوه جراء الأزمات المتتالية والمفتعلة المؤدية إلى استشراء الفساد في كل مفاصل الحياة وخلق الفوضى التي ساعدت في تردي الأوضاع الخدمية للكهرباء والمياه وانتشار الأوبئة والعشوائيات التي انعكست اضرارها في كارثة السيول يؤكد حقهم في التعبير السلمي عن مواقفهم وتطلعاتهم .

وفي هذا الصدد وجه مكون الحراك المشارك ، الانتقالي التوقف عن جر البلاد وعدن خاصة الى متاهات كلنا يدرك مآلاتها الخطيرة والتي ليست لها علاقة بالقضية الجنوبية.

واكد الحراك ان الجنوب وقضيته ملكاً لكل الجنوبيين.

مجددا دعوته لحوار جنوبي على طاولة مستديرة يشارك فيها الجميع متساوياً دون الانسياق وراء وهم القوة وفعل التهميش والإقصاء اي كان نوعه ومصادره .

وطالب الحراك بالكف عن الأعمال التي تؤدي لمزيد من التصعيد والعبث والإحتراب بين الإخوة تحت درائع واهية مستغلآ معاناة الناس التي يعتبر احد أسبابها ، والعودة الى التنفيذ الفوري لاتفاق الرياض واول اولوياته اخراج كافة القوى العسكرية ومعسكراتها خارج عدن واعادة النظر في تواجد القوى الامنية المناطقية.

مشددا في المملكة العربية السعودية بصفتها الراعي للاتفاق ورأس تحالف دعم الشرعية التفسير الواضح للاتفاق وتحديد المعرقل والعابث ، فالسكوت لا يجدي نفعاً في ظل معاناة مدينة كاملة تحوي اكثر من مليون ونصف إنسان ويمتد ذلك إلى العديد من محافظات الجنوب.

وفي ختام بيانه طالب الحراك الحكومة تحمل مسؤلياتها والتركيز على الاحتياجات الاساسية للمواطن كالكهرباء والمياه والطرقات وانتظام صرف الرواتب ونناشد فخامة الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي التصدي للفساد والعبث ، بتشكيل حكومة طوارئ قادرة على تحمل مسؤلياتها الوطنية التي تمكن بلادنا من انهاء انقلاب الحوثي وإقامة سلام مستدام .

مؤكدا على ضرورة نهوض وتلاحم أبناء عدن والوقوف ضد صناع الأزمات والإعلانات الغير محمودة والتصدي للفساد والمفسدين لتعيش المدينة واهلها في امن وأمان واستقرار وليقطعوا دابر الفتنة والانفلات والفوضى والبلطجة والتخريب والملشنة وتصفية الحسابات فعدن واهلها بحاجة اليوم لسواعد أبنائها لحمايتها فيكفي ماحل بها منذً عقود وكان اسوأها مايجري اليوم .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق