مصدر في وزارة الكهرباء يكشف عن عودة التيار الكهرباء تدريجياً إلى العاصمة المؤقتة عدن

عدن نيوز25 أبريل 2020
مصدر في وزارة الكهرباء يكشف عن عودة التيار الكهرباء تدريجياً إلى العاصمة المؤقتة عدن

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة عن عودة التيار الكهربائي تدريجياً، اليوم السبت، إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، بعد أيام من الانقطاع الذي تسبب باحتجاجات محلية.

وقالت وكالة سبأ الرسمية ان العودة التدريجية للكهرباء تأتي بعد عودة محطة الحسوة واحدى محطات الطاقة المشتراة الى الخدمة عقب توقفها لعدة ايام.

ونقلت الوكالة، عن وكيل وزارة الكهرباء والطاقة عبد الحكيم فاضل، قوله إن “إحدى محطات الطاقة المشتراة عادت إلى الخدمة عقب توقفها لأيام، بعد لحظات من عودة محطة الحسوة الكهربائية “.

وأشار إلى أن محطة الحسوة “عادت بقدرة 55 ميغاوات قابلة للزيادة في غضون الساعات القادمة، وذلك سوف يقلل من ساعات الانقطاع”.

والجمعة، تظاهر عشرات اليمنيين في عدن، احتجاجا على تردي الخدمات، وخصوصا بعد انقطاع الكهرباء عن بعض الأحياء منذ الثلاثاء الماضي، جراء الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي تسببت بأضرار واسعة.

وخلفت الأمطار والسيول بعدن، 8 ضحايا، بينهم 5 أطفال، إضافة إلى انهيار نحو 75 منزلًا بشكل جزئي، فضلا عن أضرار ودمار واسع في البنية التحتية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق