صنعاء.. اشتباكات بين اجنحة المليشيات الحوثية في اطار الخلافات على النفوذ

محرر 215 أبريل 2020
صنعاء.. اشتباكات بين اجنحة المليشيات الحوثية في اطار الخلافات على النفوذ

اندلعت اشتباكات مسلحة وسط العاصمة صنعاء بين صفوف المليشيا الحوثية بعد عملية الاعتقالات الواسعة   التي طالت قيادات عسكرية بارزة في الامن القومي وسقوط ضحايا بين الطرفين .

وقالت مصادر محلية ان الاشتباكات المسلحة حدثت اليوم الاربعاء في منطقتي باب اليمن وشارع الستين  حيث تشهد عناصر الحوثيين هذه الايام خلافات واسعة على توسيع نفوذهم المالي والسياسي والعسكري في صنعاء.

وفي وقت سابق اعتقل جهاز ما يسمى بالأمن والمخابرات التابع لمليشيا الحوثي، كلا من القيادي الحوثي ووكيل جهاز الامن القومي سابقا مطلق المراني (ابو عماد) والقيادي صالح مسفر (ابو صالح) مدير مكتب زعيم المليشيا، ونقلهما الى احد السجون السرية بالعاصمة صنعاء.

ويعود سبب الاعتقال في محاولة ابو عماد وابو صالح الانقلاب على الجناح الامني التابع للمليشيا الذي يقوده المدعو عبدالكريم الخيواني (ابو الكرار)، دون مزيد من المعلومات حول اسباب الاعتقال.

وخلال الـ 72 ساعة الماضية شن جهاز الامن والمخابرات، حملة اعتقالات واسعة طالت عشرات القيادات الحوثية والمشرفين التابعين للمليشيا بالعاصمة صنعاء وكذا بمحافظة ذمار.

وزُج بالقيادات التي اُعتقلت في سجون سرية في منطقة الجراف وكذا في عدة منازل جوار مقر الفرقة اولى مدرع سابقا.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق